رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. رد وزير التربية والتعليم

حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي.. رد وزير التربية والتعليم

يستعرض «شبابيك» حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن الفصل الدراسي للعام الحالي 2019-2020، من تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

حقيقة إلغاء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وتداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنباء تفيد بصدور قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحانات دور مايو المقبل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية.

ونسبت تلك الصفحات القرار لنبأ عاجل عن برنامج يحدث في مصر الذي يقدمه شريف عامر على فضائية «ام بي سي مصر».

ونقل موقع «صدى البلد» عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نفيه تلك الأنباء، مؤكدا أن الوضع الحالي يقضي بإجراء الاختبارات في موعدها على أجهزة التابلت من المنزل.

وتجري وزارة التربية والتعليم خلال الفترة الحالية وتحديدا من الخامس من أبريل وحتى 22 من نفس الشهر الاختبارات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي.

وأوضحت أن الاختبار الهدف منه اختبار بيئة الشبكة ومنصة الامتحان حال اتصال الطلاب بها من منازلهم تمهيدا لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وكان الدكتور طارق شوقي أكد نجاح التجربية بنسبة 98% بعد الانتهاء من مادة اللغة الأولى والتي كانت الأولى في الجدول.

ويذكر أن الوزارة استبدلت الامتحانات التحريرية للفصل الدراسي الثاني لطلاب النقل والشهادات في المرحلتين الابتدائية والإعدادية بمشروعات بحثية يتم على أساسها التقييم في ظل الوضع الحالي المتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة