رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2020 التاريخية.. حرملك العثمانيين ومقاومة عربية للاستعمار

مسلسلات رمضان 2020 التاريخية.. حرملك العثمانيين ومقاومة عربية للاستعمار

عهد الكثيرون من جمهور الدراما العربية على متابعة المسلسلات التاريخية خلال شهر رمضان المبارك، حيث عادة لا يعرض هذا النوع من الأعمال إلا في هذا الموسم غالبا.

ويستعرض «شبابيك» قائمة مسلسلات رمضان 2020 التاريخية، والتي جاءت قليلة هذا العام عن السنوات السابقة، ولم تشهد تواجد أي عمل من التاريخ الإسلامي وسير الأئمة كما اعتاد المشاهدون.

مسلسل الحرملك الجزء الثاني

ويُستكمل في رمضان الحالي عرض حلقات المسلسل سوري اللبناني التاريخي الذي يتناول حقبة العثمانيون، وتتطرق أحداث الجزء الثاني للعديد من التفاصيل التاريخية ومنها خلع السلطان عبد العزيز وإفلاس الدولة العثمانية، واستغلال الفرص بطرق غير شرعية.

مسلسل الحرملك من بطولة باسم ياخور، وجمال سليمان، وهبة نور، وسامر المصري، وأحمد فهمي، ودرة زروق، ومن تأليف سليمان عبد العزيز، وإخراج تامر إسحاق.

ويعرض مسلسل الحرملك الجزء الثاني على قنوات «MBC العراق»، ولنا، وlbc، وten tv.

​​​​​​​

مسلسل الزعيمان

ولمحبي الدراما التاريخية يتناول هذا العمل قصة حياة الزعيمين الليبيين سليمان الباروني وبشير السعداوي في الفترة بين عامي1887 و1923 وكفاحهما ضد الاستعمار الإيطالي في تلك الحقبة.

مسلسل الزعيمان للمنتج وليد اللافي، والمخرج أسامة رزق، وسيناريو وحوار عزة شلبي وأحمد نبيل، ومن بطولة ربيع القاطي وصالح القراد.

ويعرض مسلسل الزعيمان في رمضان 2020 على قناة سلام، والتي يمكن متابعتها على تردد 12687، واستقطاب H، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 7/8.

مسلسل قلب الذيب

ومن ليبيا إلى تونس وتحديدا تدور في فترة الأربعينات خلال الحرب العالمية الثانية وقبل استقلال تونس، ويتناول المقاومة للاستعمار الفرنسي سواء الشعبية من خلال جماعة الفلاقة أو النقابية، وكل ما يتعلق بتلك الفترة من أحداث اجتماعية واقتصادية وسياسية.

مسلسل قلب الذيب من بطولة عيسى حراث، وناصر الحباشي، وعزيز جبالي، وأمين الإمام، وجهاد الشارني، وكريم الغربي، ومن تأليف وإخراج باسم الحمراوي، ويعرض على قناة الوطنية.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة