رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسلات رمضان 2020.. قائمة تضم 22 عملا دراميا والقنوات الناقلة لها

مسلسلات رمضان 2020.. قائمة تضم 22 عملا دراميا والقنوات الناقلة لها

أصرّت شركات الإنتاج على استكمال تصوير مسلسلات رمضان 2020 لعرضها في الموسم الدراسمي الذي ينطلق بعد أيام ويستعرض «شبابيك» قائمة الأعمال الكاملة التي تم الإعلان عنها حتى الآن والقنوات الناقلة لها.

مسلسلات رمضان 2020.. فلانتينو

يعود الزعيم عادل إمام للشاشة الصغيرة من خلال مسلسل فلانتينو الذي كان مقرر له العام الماضي وتم تأجيله، وتدور قصته حول الشخصية التي يجسدها وتحمل اسم نور عبدالمجيد والمواقف الطريفة التي يتعرض لها مع زوجته، ويشاركه في البطولة دلال عبدالعزيز، وداليا البحيري، وحمدي المرغني، ومحمد الكيلاني، وهدى المفتي، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، ويعرض على MBC1، ويا هلا OSN.

مسلسلات رمضان 2020.. النهاية

ويعود يوسف الشريف أيضا لدراما رمضان بعد انقطاع لمدة عامين، وتدور أحداث مسلسل النهاية في المستقبل حين يحاول مهندس التصدي للدمار الذي يصيب العالم في ظل تقدم التكنولوجيا، ولكن يتغير كل شىء حينما يقابل إنسانا آليا مستنسخا منه، ويشاركه في البطولة عمرو عبدالجليل، ومحمد لطفي، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وهو من تأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، ويعرض على شاشة ON.

مسلسلات رمضان 2020.. الاختيار

ويظهر أمير كرارة للمرة الأولى منذ سنوات بعيدا عن شخصية سليم الأنصاري بطلة سلسلة كلبش، وهذه المرة يجسد شخصية حقيقية لضابط الجيش المصري الراحل أحمد المنسي الذي قضى في عملية إرهابية بشمال سيناء منذ سنوات، ويشارك في بطولته أحمد العوضي، ودينا فؤاد، وأحمد فؤاد سليم، وإسلام جمال، ومحمود حافظ، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ويعرض على ON، وMBC 4، ودراما MBC، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. الفتوة

وكعادة ياسر جلال خلال السنوات الأخيرة يُطل على جمهوره في رمضان بمسلسل من بطولته هو ويحمل اسم الفتوة هذا العام، ويتناول حياة الفتوات في أحياء القاهرة قديماوكيف كانوا يقومون على إدارة شئونها، وهو من بطولة أحمد صلاح حسني، ودياب، ومي عمر، ورياض الخولي، وإدوارد، وتأليف تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي، ويعرض على الحياة، وألفا.

مسلسلات رمضان 2020.. البرنس

ويدخل محمد رمضان السباق الرمضاني بمسلسل البرنس حيث يؤدي دور رضوان الذي يدخل في صراعات مع عائلته بعد وفاة والديه، ويشارك في بطولته نور، ومحمد جمعة، وأحمد داش، وعبدالرحمن أبو زهرة، وأحمد زاهر، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، ويعرض على DMC، و MBC1، ودراما MBC، وألفا.

مسلسلات رمضان 2020.. رجالة البيت

ويتشارك أحمد فهمي وأكرم حسني بطولة مسلسل كوميدي رمان المقبل كما عهدا في السنوات السابقة، وستكون حلقاته غير متصلة، ويشاركهما بيومي فؤاد، وويزو، ولطفي لبيب، وعارفة عبدالرسول، ومن تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندي، ويعرض على ON، وDMC، وCBC، وأبو ظبي، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. 100 وش

وتتخلى نيللي كريم عن الدراما المحزنة التي عهدت على تقديمها خلال السنوات الأخيرة، وتشارك في رمضان الحالي بهذا المسلسل الذي يدور حول فتاة تعمل في صالون حريمي وتتورط في أعمال نصب لجني الأموال وفتح صالون خاص بها، وهو من بطولة آسر ياسين، وعمر الشناوي، وشريف دسوقي، وعلا رشدي، وبيومى فؤاد، وتأليف أحمد وائل، وعمرو الدالي، وإخراج كاملة أبو زكري، وتعرضه قنوات الحياة، ودبي، وألفا.

مسلسلات رمضان 2020.. ونحب تاني ليه

وتستمر ياسمين عبدالعزيز في الظفر بالبطولة المطلقة في دراما رمضان، وفي هذا العام تدور أحداث مسلسلها حول مشاكل الزواج والأسرة، ويشاركها في بطولته كريم فهمي، وشريف منير، وسوسن بدر، وكارولين عزمي، وتارا عماد، وتأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، ويعرض على : CBC، وأبو ظبي، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. شاهد عيان

وفي رمضان 2020 يظهر حسن الرداد بشخصية رجل عمليات محترف يسعى للعثور على زوجته التي تم اختطافها ويؤمن الجميع إنها توفيت إلا هو ليدخل فى رحلة مليئة بالمخاطر، وهو من بطولة بسمة، وهنا شيحة، ومحمد لطفي، ووليد فواز، وتأليف أحمد مجدي، وإخراج محمد عبدالرحمن حماقي، وتعرضه قنوات النهار، وصدى البلد، وروتانا دراما.

مسلسللات رمضان 2020.. ليالينا 80

وفي زمن مضى أيضا تدور أحداث مسلسل ليالينا 80 وتحديدا في الفترة بين خمسينيات وثمانينيات القرن الماضي حول صراع بين عائلتين أحدهم تنتمى إلى الطبقة الأرستقراطية والأخرى من الطبقة الشعبية، من بطولة غادة عادل، وإياد نصار، وخالد الصاوى، وصابرين، ومحمد عادل، ومنة عرفة، وتأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج أحمد صالح، وتعرضه قنوات CBC، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. سلطانة المعز

أما نجمة الدراما غادة عبدالرازق فتقدم هذا العام شخصية سلطانة التي ورثت عن والدها محلات كبدة وتعيش في منطقة المعز، وتتعرض لأزمات ومواقف مختلفة، ويشاركها بطولته الفنان القدير حسن حسني، وطاهرة، ومحمد لطفي، ومحمد حاتم، ومحمود البزاوي، ومن تأليف: إياد إبراهيم، وإخراج محمد بكير، والقنوات الناقلة له هي النهار، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. لما كنا صغيرين

ويتعرض أبطال هذا العمل لمجموعة من المشاكل بسبب جريمة قاموا بها في الماضي فتعود لتؤثر على مستقبلهم، وهو من بطولة محمود حميدة، وخالد النبوي، وريهام حجاج، ونسرين أمين، وكريم قاسم، وهاني عادل، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي، وتعرضه قنوات DMC، والحياة.

مسلسلات رمضان 2020.. اثنين في الصندوق

يتشارك اثنين من أبطال مسرح مصر في تقديم عمل كوميدي حول شابين يشتغلون كعمال نظافة وتواجههم العديد من المواقف الطريفة، ويقوم ببطولته حمدي الميرغني، وأوس أوس، وصلاح عبدالله، وبيومي فؤاد، وانتصار، ومحمود البزاوي، ومن تأليف لؤى السيد، وإخراج: محمد مصطفى، ويعرض على MBC Masr.

مسلسلات رمضان 2020.. فرصة تانية

تؤدي ياسمين صبري في دراما رمضان 2020 دور مهندسة محبة لعملها ما يسهم بإفشال تجاربها العاطفية وتمر بالعديد من الأزمات، ويشاركها في بطولته آيتن عامر، و مجدي، سارة الشامي، وأحمد مجدي، وعمر الشناوي، ودياب ومن تأليف مصطفى جمال، وإخراج مرقس عادل، وتعرضه قنوات ON، وDMC، وCBC، ودراما MBC.

مسلسلات رمضان 2020.. خيانة عهد

تمتلك عهد التي تؤدي دورها يسرا مصنعا للملابس، وتنشغل دائما بحل مشاكل شقيقاتها، وتهمل ابنها الشاب جامعي، حتى يلجأ إلى تعاطي المخدرات ويصبح مدمنا، ويشاركها في بطولته عبير صبري، وبيومي فؤاد، وحلا شيحة، وجومانا مراد، وصبري فواز، ومحمد رياض، ومن تأليف أمين جمال، وأحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبدالعزيز، وتعرضه قنوات CBC، والحياة، ودبي، وألفا.

مسلسلات رمضان 2020.. سكر زيادة

تعود بطلات السينما في أواخر القرن الماضي نادية الجندي، ونبيلة عبيد للشاشة الصغيرة بمسلسل اجتماعي يحكي قصة حياة 4 سيدات وما يطرأ على حياتهن، ويشارك في بطولته سميحة أيوب، وهالة فاخر، وأحمد فهمي، ومايان السيد، وهنادي مهنى، ومن تأليف أمين جمال، وإبراهيم محسن، وأحمد أبو زيد توفيق، وإخراج وائل إحسان، وتعرضهMBC Masr، ودبي.

مسلسلات رمضان 2020.. جمع مذكر سالم

يناقش المسلسل قضية التبنى والعلاقات الأسرية، بينما تعيش ابنة حياة طبيعية مع عائلتها تعود ذات يوم من مدرستها لتجد أن منزلها قد انهار وتوفيت عائلتها بالكامل، من بطولة زينة، ودلال عبدالعزيز، ومحمد علاء، وملك قورة، ومحمد شاهين، وتأليف محمد ناير، وإخراج إيمان الحداد، وتعرضه النهار، وصدى البلد، وحكايات ART.

مسلسلات رمضان 2020.. عمر ودياب

عمر ودياب شابين يتعرضان لمواقف كوميدية بسبب تراكم الديون عليهما ويقوم ببطولته مصطفى خاطر، وعلي ربيع، وهالة فاخر، ومحمد محمود، ونهال عنبر، ومحمود الليثي، ومن تأليف مصطفى عمر، فاروق هاشم، وإخراج معتز التوني، ويعرض على قنوات الحياة، وON.

مسلسلات رمضان 2020.. ولاد إمبابة

ويشهد المسلسل كوميديا جديدة من نوعها حيث الصراع على الميراث بين 15 من الأبناء لامرأة واحدة، وهو من بطولة فريدة سيف النصر، وسمير غانم، وسعد الصغير، ومصطفى أبو سريع، وإيمان السيد، وشمس، وتأليف أيمن بكري، وإخراج ممدوح زكي، ويعرض على النهار، وصدى البلد.

مسلسلات رمضان 2020.. القمر آخر الدنيا

تدور أحداثه حول عائلة تتكون من أم و3 أبناء، وفي يوم تستيقظ العائلة فى يوم على مفاجأة وهى اختفاء الأم ويبدأ الإخوة الثلاثة في البحث عن أمهم وخلال هذا الوقت يتقربون من بعضهم، وهو من بطولة بشرى، وسميرة عبدالعزيز، وعمرو عابد، وثراء جبيل، وهشام إسماعيل، ومؤمن نور، وتأليف ثناء هاشم، وإخراج تامر حمزة، وقنوات العرض هي النهار، روتانا دراما.

مسلسلات رمضان 2020.. لعبة النسيان

تدور أحداثه حول امرأة تعيش حياتها بشكل طبيعي، ولكنها تتغير تماما عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها فى صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، وهو من بطولة دينا الشربيني، وأحمد فهمي، وهنا شيحة، وإنجي المقدم، ومحمود قابيل، وروزالين البيه، وتأليف تامر حبيب، وإخراج هاني خليفة، وقنوات العرض MBC Masr.

مسلسلات رمضان 2020.. حب عمري

يشارك المطرب هيثم شاكر في دراما رمضان هذا العام في مسلسل رومانسي يشارك في بطولته منة فضالي، وسامح الصريطي، وأحمد كرارة، وديانا هشام، وتامر فرج، وتأليف فداء الشندويلي، وإخراج عبدالعزيز حشاد، وتعرضه روتانا دراما.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة