رئيس التحرير أحمد متولي
 أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي 2020.. رابط تدقيق البيانات

أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي 2020.. رابط تدقيق البيانات

أكواد امتحانات الصف الاول الثانوي 2020، ننشر التفاصيل الخاصة بها، عبر هذا التقرير،  خاصة بعد أن أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، على إمكانية معرفة الطلاب أكواد الامتحانات أون لاين عبر موقع الوزارة.

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، دور مايو 2020.

ونشر الوزير على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة، حيث تنقسم المحافظات إلى مجموعتين.

وتؤدي المجموعة الأولى الامتحان  في الفترة بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا.

ويمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

مواعيد امتحانات أولى وتانية ثانوي

وتبدأ الفترات الزمنية المحددة لأداء الاختبار، للمجموعة الأولى، ما بين الساعة 9 صباحًا حتى 12 ظهرًا، وتضم محافظات: «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أسيوط، كفرالشيخ، قنا، الفيوم، دمياط، الإسماعيلية، أسوان، بورسعيد، شمال سيناء، الوادي الجديد، وجنوب سيناء».

بينما تبدأ المجموعة الثانية، ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا، وتضم محافظات: «الشرقية، الدقهلية، القليوبية، الغربية، المنوفية، البحيرة، المنيا، سوهاج، بني سويف، الأقصر، السويس، البحر الأحمر، مطروح».

ويستعد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني إلكترونيا من المنزل بعد أيام لإنهاء العام الدراسي الحالي 2019-2020.

ويمكن معرفة كود امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الثاني من خلال إدخال الرقم القومي والمحافظة التابع لها الطالب فضلاً عن تاريخ الميلاد ومن ثم الضغط على تسجيل الدخول للحصول على الأرقام الامتحانية.

رابط الحصول على كود الطالب

ينشر موقع شبابيك، رابط الحصول على كود الطالب لعمل، ويتيح الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي 2020 من هـنــا.

الاستعلام عن كود الطالب بارقم القومي

وتتيح وزارة التربية والتعليم الاستعلام عن أكواد الطلاب التي تتيحها على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني المخصص لذلك http/thaneduone.emis.gov.eg/.

وفتحت وزارة التربية والتعليم، الاستعلام عن أكواد الطلاب إلكترونيا ليتمكن كل منهم من معرفتها والاحتفاظ بها لاستخدامها في الامتحانات الالكترونية.

وتزايد البحث عن رابط معرفة كود الطالب مع إعلان الوزارة موضوعات الأبحاث المطلوبة من كل السنوات والتي تم التأكيد أن وسيلة التعريف للتلميذ بها ستكون الأكواد.

كيفية معرفة كود الطالب

  1. الدخول على بوابة تدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثانى إلكترونيا من هـنــا.

  2. تحديد جنسية الطالب.

  3. إدخال كــود الطــالــــب  

  4. إدخال الرقم القومي المدون في شهادة الميلاد.

  5. تسجيل تاريخ الميلاد.

  6. تحديد محافظة الميلاد.

  7. تحديد النوع ذكر أم أنثى.

  8. تسجيل الدخول.

وزارةالتربية والتعليم، أكدت أن تلك الخطوات جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب فى الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل من خلالها بين الطالب والمعلم عليها وتقديم المشروع البحثى من خلالها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة