رئيس التحرير أحمد متولي
 نماذج تجريبية لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020

نماذج تجريبية لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020

ينشر موقع شبابيك نماذج تجريبية لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020، وهي نماذج امتحانات البوكليت التي نشرها قطاع المعاهد الأزهرية لطلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي.

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية نماذج استرشادية لامتحانات بعض المواد الدراسية لطلاب الشهادة الثانوية الأزهري لعام 2019 – 2020.

ويكمن الهدف في نشر هذه النماذج إلى تدريب الطلاب على طريقة الامتحانات النهائية، لكي يتدرب الطلاب على حل الأسئلة.

واكتفى قطاع المعاهد الأزهرية بما تم شرحه من المناهج الدراسية حتى تاريخ 15 مارس 2020 وقت تطبيق قرار وقف الدراسة وغلق المدارس، كما تم التنسيق مع جامعة الأزهر حتى يستكمل الطلاب المناهج في العام الجامعي الأول.

وجاءت قرارات قطاع المعاهد بوقف الدراسة استجابة لقرارات الدولة والحكومة المصرية حفاظا على صحة الطلاب بعد انتشار فيروس كورونا، حيث تم وقف الدراسة وغلق المدارس والمعاهد ضمن الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

نماذج تجريبية لامتحانات الثانوية الأزهرية 2020

وننشر لكم الآن رابط الاطلاع على نماذج الامتحانات الاسترشادية التي نشرها قطاع المعاهد الأزهرية، ومعظمها مواد اللغة العربية، على أن يتم نشر باقي المواد الشرعية والثقافية في وقت لاحق.

ويمكن للطلاب الاطلاع على نماذج الامتحانات المنشورة وتحميلها وطباعتها والتدرب على حل الأسئلة فيها.

وتعتبر نماذج الامتحانات الاسترشادية مهمة لعموم الطلاب، حيث أن هذه الامتحانات يتم وضعها من قبل خبراء المواد في قطاع المعاهد الأزهرية.

لاستعرضا النماذج وتحميلها اضغط هـــنـــا.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.