رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الأزهر الإلكترونية أرقام الجلوس 2020 بالرقم القومي.. استعلم الآن

بوابة الأزهر الإلكترونية أرقام الجلوس 2020 بالرقم القومي.. استعلم الآن

ينشر موقع شبابيك رابط بوابة الأزهر الإلكترونية أرقام الجلوس 2020 بالرقم القومي، حيث يمكن لطلاب الصف الثالث الثانوي الاستعلام عن رقم الجلوس من خلال الرقم القومي بعدما منع قطاع المعاهد الأزهرية تسليم أرقام الجلوس للطلاب في المعاهد حرصا على حياتهم من انتشار فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري في نهاية شهر مايو الجاري بعد إجازة عيد الفطر.

وأكد المسؤولون في قطاع المعاهد الأزهرية أنه لا نية لتأجيل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام، على أن يتم اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على الطلاب.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية أنه سيتم عقيم اللجان بشكل يومي وتقليل أعداد الطلاب داخل اللجان وتوزيع كمامات على الطلاب والمعلمين والموظفين حتى لا يكون هناك فرصة لانتشار الفيروس.

رابط بوابة الأزهر الإلكترونية

ونشر قطاع المعاهد الأزهرية جداول الامتحانات وكافة الأخبار المتعلقة بالعملية التعليمية على وباةب الأزهر الإلكترونية.

ويمكن الدخول على البوابة من الرابط التالي: http://www.azhar.eg/education وسوف نشرح لكم في السطور التالية طريقة الاستعلام عن رقم الجلوس بالرقم القومي.

رابط الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية الأزهرية

ويمكن الآن الاستعلام عن أرقام جلوس طلاب الثانوية الأزهرية بالرقم القومي، وسوف نضع لكم الرابط الذي من خلاله يمكن إدخال الرقم القومي ليظهر لك رقم الجلوس مباشرة.

رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس هو: http://www.azhar.eg/seatsNO.html

أرقام جلوس الشهادة الثانوية الأزهرية إلكترونيا

ولأول مرة يتيح قطاع المعاهد الأزهرية رقم جلوس طلاب الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية ومنع الحصول عليها من المعاهد للحد من انتشار فيروس كورونا وحفاظا على أرواح الطلاب.

 ومن خلال الرقم القومي يمكن للطلاب المقيدين في الصف الثالث الثانوي الأزهري الحصول على رقم الجلوس بشرط أن يتوفر معهم انترنت للدخول على بوابة الأزهر.

ووجه وكيل الأزهر، بكتابة مواد رسوب الطالب المعيد على رقم الجلوس؛ لتطابق نفس المواد المطبوعة على كشوف المناداة وبطاقات التعارف المرسلة للجان الشهادة الثانوية الأزهرية من الإدارة المركزية للامتحانات كما هي أيضًا نفسها في كناشات الأعوام السابقة.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.