رئيس التحرير أحمد متولي
 كيف ارفع البحث على المنصة edmodo ؟.. الخطوات بالتفصيل

كيف ارفع البحث على المنصة edmodo ؟.. الخطوات بالتفصيل

يتساءل العديد من طلاب المرحلتين الابتدائية والإعداية «كيف ارفع البحث على المنصة edmodo؟»، وذلك مع بدء فترة تسليم الأبحاث اعتبارا من يوم 9 مايو وتستمر حتى 16 مايو، ويجيب موقع شبابيك لقرائه على هذا السؤال بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.


مواعيد تسليم الأبحاث

تبدأ مرحلة رفع البحث على المنصة edmodo بمعرفة الطالب اليوم المحدد لتسليم بحثه فيه بحسب ما حددته وزارة التربية والتعليم، حيث تقرر ان يتم تخصيص يوم السبت 9 مايو لطلاب الصف الثالث الابتدائي والصف الأول الإعدادي، ويوم الأحد 10 مايو لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الثاني الإعدادي.

كما تقرر تحديد يوم الاثنين 11 مايو لطلاب الصف الخامس الابتدائي تلسيم الأبحاث والصف الثالث الإعدادي، ويوم الثلاثاء 12 مايو لطلاب الصف السادس الابتدائي تسليم الأبحاث، ومن تخلف من الصف الأول الإعدادي، ويوم الأربعاء 13 مايو لطلاب الصفوف التعليمية الثالث والرابع الابتدائي تسليم الأبحاث الخاصة بهم، ومن تخلف من طلاب الصف الثاني الإعدادي.

أما يوم الخميس 14 مايو  فقد تم تخصيصه لطلاب الصفوف التعليمية الخامس والسادس الابتدائي، من المتخلفين، وكذلك من تخلف من الصف الثالث الإعدادي، و يوم 16 مايو تم تخصيصه لطلاب جميع الصفوف الدراسية المتخلفين عن المواعيد الأساسية.

كيف ارفع البحث على المنصةedmodo 

تتلخص الإجابة على سؤال «كيف ارفع البحث على المنصة edmodo؟»، فيما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، في التالي :-  

1- الدخول على منصة ادمودو.

2- اختيار «المشروع البحثي لعام 2019- 2020" مكتوب».

3- «يتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف».

4- اختيار كلمة «افتح».

5- الضغط على كلمة «أرفق».

6- اختيار ملف من الحاسب.

7- إختيار أيقونة الانتقال مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر لاختيار البحث.

8- رفع الملف على المنصة.

9- اختيار أيقونة«تسليم الواجب».

10- اختيار كلمة مستعد.

11- اختيار «المراجعة الأخيرة» في حالة الخطأ في أي من عمليات رفع البحث.

​​​​​​​​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011