رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد تسليم الأبحاث للمرحلة الإعدادية

مواعيد تسليم الأبحاث للمرحلة الإعدادية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواعيد تسليم الأبحاث للمرحلة الإعدادية، ويبدأ تسليم المشروعات البحثية في الفترة من 9 وحتى 16 مايو 2020، وحددت وزارة التربية والتعليم، أيام محددة لكل فصل دراسية، وأيضا للمتخلفين.

مواعيد تسليم الأبحاث للمرحلة الإعدادية

في  9 مايو 2020، يتم تسليم الأبحاث للصف الأول الإعدادي

وفي 10 مايو 2020 تسلم أبحاث الصف الثاني الإعدادي

وفي يوم 11 مايو 2020، تسلم أبحاث الصف الثالث الإعدادي.

أما يوم 12 مايو 2020، فتسلم أبحاث الصف الأول الإعدادي الذين تخلفوا عن أيامهم الأساسية.

وفي 13 مايو 2020، تسلم أبحاث الصف الثاني الإعدادي الذين تخلفوا عن مواعيدهم الأساسية.

وفي يوم 14 مايو 2020، تسلم أبحاث الطلاب المتخلفين عن المواعيد من الصف الثالث الإعدادي.

أما يوم 16 مايو 2020، فهو مخصص لجميع الصفوف الدراسية المتخلفين عن المواعيد الأساسية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن تسليم الأبحاث ورقيا في المدرسة، أو إلكترونيا من خلال منصة ادمودو التعليمية، وفي بيان لها فضلت وزارة التربية والتعليم، تسليم الأبحاث إلكترونيا، بدلا من تسليمها باليد في المدرسة، للحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور، وذكرت أنه يمكن تسليم الأبحاث ورقيا في المدرسة لمن لم يستطه تسليمها إلكترونيا فقط.

رابط منصة ادمودو لتسليم المشروعات البحثية

ويمكن تسليم المشروعات البحثية من خلال منصة ادمودو، عبر الرابط التالي، من هنا.

خطوات تسليم المشروعات البحثية على أدمودو

بعد الدخول لرابط المنصة، يمكن للطالب اختيار اللغة العربية أو الإنجليزية، ثم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول في حالة تسجيل الطالب لحساب من قبل، وبعد الدخول عل المنصة سيكون الطالب جملة بعنوان «المشروع البحثي لعام 2019- 2020" مكتوب»، وسيجد الطالب أسفل الجملة عبارة « يتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف».

ويجب أن يكون الملف يحتوي على الكود التعريفي بالإضافة للسنة الدراسية، ثم يضغط الطالب على كلمة «افتح»، ثم يتم الضغط على كلمة «أرفق»، وستظهر للطالب 3  اختيارات هي «ملف من الحاسب - رابط من شبكة الإنترنت - ملف من حقيبة الظهر».

ويمكن استعادة مشروع البحث من خلال عبارة «ملف من حقيبة الظهر» إذا كان تم رفعه على المنصة من قبل، ثم الضغط على أيقونة «ملف من الحاسب»، وسيتم الانتقال مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر لاختيار البحث، ورفع الملف على المنصة، وبعد الانتهاء من تحميل البحث ستظهر أيقوة صغيرة باسم «تسليم الواجب» بالضغط عليها يتم تحميل البحث على المنصة.

وبعد ذلك تظهر للطالب علامة تسأل الطالب هل أنت مستعد للتسليم، أو غير مستعد، بعد ضغط الطالب على كلمة مستعد تظهر للطالب رسالة «تم تسليم العمل، وسوف نعلم معلمك»، بذلك يكون الطالب قد سلم بحثه بنجاح، وفي حالة خطأ الطالب في عملية البحث يمكن إزالة ما تم رفعه من خلال أيقونة «المراجعة الأخيرة» يثم يتم إعادة رفع الملف الصحيح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011