رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد الأزهر بعد توقفها شهرين

بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد الأزهر بعد توقفها شهرين

ينشر موقع شباييك بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد الأزهر، بعد توقفها شهرين، حيث يؤدي جامع الأزهر الشريف، اليوم صلاة الجمعة.

ومن المقرر حضور حضور أئمة جامع الأزهر والعاملين به، دون حضور أي جمهور من المصليين، مع أخذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

ويلقي خطبة الجمعة اليوم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم، ويتحدث عن «الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد»، بحسب ما أعلنه الأزهر الشريف.

بث مباشر لصلاة الجمعة من مسجد الأزهر

ومن المقرر أن يتم بث الخطبة على شاشات التلفزيون وصفحات الأزهر الشريف في مواقع التواصل الاجتماعي على فيس بوك وشبكة الإنترنت.

يشار إلى أن صلاة الجمعة هي الأولى التي تقام في الجامع الأزهر، منذ قرار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بوقف صلاة الجماعة والجمعة مؤقتًا بالجامع الأزهر في 21 مارس، عقب انتشار وباء كورونا.

بث مباشر من إذاعة القرآن الكريم

صلاة الجمعة بجامع الأزهر

ويلتزم من يحضر لصلا الجمعة بجامعة الأزهر من الأئمة والعاملين، بكل الضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بإقامة الصلاة في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تتم الصلاة وفقا للتباعد الاجتماعي.

جدير بالذكر أن أول صلاة جمعة ي مصر بعد انتشار فيروس كورونا، أقيمت الأسبوع الماضي من جانب وزارة الأوقاف في مسجد السيدة نفيسة.

وأشارت وزارة الأوقاف في وقت سابق، بأنه تم التنسيق مع شيخ الأزهر، لإقامة شعائر صلاة الجمعة 13 شوال من الجامع الأزهر بحضور 20 مصليًا من العاملين بالمسجد والعاملين بالأزهر الشريف.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة