رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان الفقه لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

أخبار امتحان الفقه لطلاب الثانوية الأزهرية 2020

انتهت لجان الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، بعد أن أدى طلاب القسم العلمى امتحان مادة الفقه والتى بدأت من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشر من صباح اليوم.

انطلق امتحان الفقه لطلاب الثانوية الأزهرية، وسط إجراءات وقائية مشددة من أجل الحفاظ على الطلاب والحد والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد  بيهم داخل اللجان.

يشار إلى أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019-2020، مقسمين كالتالي:

طلاب القسم الأدبي بنين 50602.

طالبات القسم الأدبي 34633.

إجمالي القسم الأدبي 85235.

طلاب القسم العلمي بنين 25127.

طالبات القسم العلمي 18029.

إجمالي القسم العلمي 43156.

ويبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طالب، وبإجمالي عام 128495 طالب تقدموا للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.

 بينما يبلغ العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحسب تصريحات وكسل الأزهر عباس صالح، لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية عن 12 طالب.

كما تم مراعاة تخفيض أعداد الطلاب في اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات.

لجان امتحان الفقه لطلاب الثانوية الأزهرية

وانطلق ماراثون الثانوية الأزهرية، في جميع محافظات الجمهورية، حيث دخل الطلاب إلى مقار اللجان، وفقا لعدد من الإجراءت مع التأكد من تطبيق كافة الإحترازات، ومتابعة تنفيذ تعليمات الأمن والوقاية والتعقيم للطلاب وأعضاء اللجنة وتسليم ادوات الحماية الشخصية للطلاب.

ووفر قطاع المعاهد لجميع طلاب الثانوية الازهرية، جميع الخدمات داخل اللجان سواء كانت خدمات صحية من طبيب وممرضة وفنيين شركة الكهرباء وتوفير المياه الصالحة للشرب مع إتاحة أدوات النظافة والتعقيم، وتأمين كافة اللجان ومقراتها على مستوى الجمهورية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة