رئيس التحرير أحمد متولي
 الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مؤقت وعودة الاتخفاض تدريجيا

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مؤقت وعودة الاتخفاض تدريجيا

أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن ارتفاع ردجات الحرارة الأحد الموافق 21 يونيو 2020 مؤقت، وستعاود درجات الحرارة الانخفاض التدريجي حتى نهاية الأسبوع.

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة مؤقت وعودة الاتخفاض تدريجيا

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن سبب ارتفاع درجات الحرارة، هو منخفض كان موجودا في شرق ليبيا وبدأ تأثيره على شمال البلاد، بالإضافة إلى امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يؤثر على جنوب البلاد، فوجود المنخفضين تسببا في رفع درجات الحرارة.

وأضاف مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن درجات الحرارة ستعود لمعدلاتها الطبيعية حتى نهاية الأسبوع، وتنخفض درجات الحرارة الاثنين الموافق 22 يونيو 2020 بمعدل 4 درجات وتصل درجة الحرارة العظمى على محافظة القاهرة 36 درجة، بعد أن سجلت الأحد 22يونيو 2020 40 درجة.

وتشهد حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، وخاصة خلال الـ72 ساعة المقبلة، استقرار في سرعات الرياح ونشاط محدود على مناطق دون الأخرى، ما يؤدي لاضطراب الملاحة البحرية أحيانا على خليج السويس والبحر الأحمر.

موعد بداية فصل الصيف

مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، قال إن فصل الصيف بدأ رسميا في الأحد 21 يونيو، وسيستمر لمدة 3 أشهر، وسيشهد ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلاله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011