الأرصاد تحذر المواطنين وتعلن الموعد الرسمي لبداية فصل الصيف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة، مع بداية فصل الصيف رسميا، وضرورة ارتداء ملابس قطنية وشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل.

الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس القطنية

الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصحت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وشرب كميات كبيرة من المياة في فترات النهار، منعا للتعرض لضربات الشمس، مع ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال الأيام المقبلة.

وأضافت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، في تصريحات لها، إن الطقس سيشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين الموافقين 14 و15 يونيو 2020، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

موعد بداية فصل الصيف رسميا

حذرت شاكر، من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وحتى العصر، خوفا من التعرض للإصابة بضربات الشمس، مشيرة إلى أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 16 يونيو 2020، ويستمر الارتفاع يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 يونيو 2020، ثم يبدأ الانخفاض يوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020.

ونصحت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين بشرب كميات كبيرة من الماء، مضيفة أن فصل الصيف سيبدأ رسميا في 21 يوليو 2020.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا