رئيس التحرير أحمد متولي
 المحذوف من منهج الديناميكا للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والملغي

المحذوف من منهج الديناميكا للثانوية العامة 2020 توزيع المنهج المقرر والملغي

ينشر «شبابيك» توزيع منهج الديناميكا للثانوية العامة 2020، والأجزاء المحذوفة والملغية من المقرر، والتي لن يمتحن فيها الطلاب باختبار نهاية الفصل الدراسي الحالي.

ويدرس طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة مادة الرياضيات وفروعها وهي الجبر والهندسة الفراغية والتفاصل والتكامل والديناميكا والاستاتيكا، وهي إحدى أهم المواد الأساسية التي تضاف للمجموع.

منهج الديناميكا للثانوية العامة 2020

ويتضمن منهج الديناميكا المقرر على الصف الثالث الثانوي 2020 الحركة في خط مستقيم «تفاضل الدوال المتجهة، وتكامل الدوال المتجهة»، وقوانين نيوتن للحركة «كمية الحركة، والقانون الأول لنيوتن».

كما يحتوي المنهج على القانون الثاني لنيوتن والقانون الثالث لنيوتن، وحركة الجسم على مستوى مائل أملس، وحركة الجسم على مستوى خشن، والبكرات البسيطة، والدفع.

وألغت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدروس المقررة على طلاب الصف الثالث الثانوي من بعد 15 مارس، وهو توقيت تعطيل الدراسة.

المحذوف من مادة الديناميكا للثانوية العامة 2020

الملغي من منهج الديناميكا للثانوية العامة من بداية التصادم وحتى آخر المنهج، وعلى هذا يكون المقرر حتى الدفع فقط من الصفحات 126 وحتى 224.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة امتحان مادة الديناميما يوم الأحد الموافق 28 يونيو 2020 بنظام البوكليت وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وعقب الديناميكا يؤدي طلاب نفس القسم الاستاتيكا ضمن مادة الرياضيات التطبيقية يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة