رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020

أخبار الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020

ينشر موقع شبابيك أخبار الثانوية العامة اليوم الخميس 2 يوليو 2020، حيث يؤدي طلاب أدبي امتحان مادة الفلسفة والمنطق، ويؤدي طلاب علمي رياضة مادة الاستاتيكا، ويؤدي طلاب علمي علوم مادة الأحياء.

نقل طالبة للمستشفى

نقلت سيارة الإسعاف طالبة في الصف الثالث الثانوي من مركز أبو تيج محافظة أسيوط، بعدم عانت من ارتفاع في درجات الحرارة.

وفور شعور الطالبة بالتعب في لجنة الامتحان، تم إبلاغ غرفة عمليات الثانوية العامة المركزي بأن الطالبة «آية.ع.س» أصيبت بارتفاع في درجات الحرارة، وعلى الفور تم إرسال سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

تحديد شخصية مسربي الامتحان

تمكنت وزارة التربية والتعليم من تحديد شخصية الطلاب المتسببين في تسريب امتحانات اليوم، بعد دقائق من نشر بعض الأسئلة على صفحات الغش الإلكتروني.

وكان عدد من طلاب الثانوية العامة قد قاموا بتصوير أجزاء من امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وأجزاء من امتحان مادة الاستاتيكا فتمكنت الوزارة من تحديد هويتهم.

ونشرت وزارة التربية والتعليم بيانا قالت فيه: «قام طلاب بتصوير أجزاء من الأسئلة بعد بدء لجنة الامتحان على صفحات الغش، وتم ضبط حالات الغش الإلكتروني للطالب (م.ن.ف) بمحافظة (سوهاج)، والطالب (ف.م.ع) بمحافظة (الشرقية)، والطالب (ع.ت.غ) بمحافظة (مطروح)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات».

وتجرى امتحانات الثانوية العامة هذا العام وسط إجراءات احترازية بسبب انتشار فيروس كورونا، وطبقت وزارة التربية والتعليم معايير وإرشادات الوقاية بالتنسيق مع وزارة الصحة المصرية حفاظا على سلامة الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، وقللت من أعداد الطلاب داخل اللجان بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.