رئيس التحرير أحمد متولي
 تأييد حبس الفنان طارق النهري 15 عاما بقضية أحداث مجلس الوزراء

تأييد حبس الفنان طارق النهري 15 عاما بقضية أحداث مجلس الوزراء

قضت محكمة النقض اليوم السبت الموافق 4 يونيو 2020، حكما  بمعاقبة الفنان طارق النهري ن وآخرين بالسجن لمدة ١٥ سنة في إدانتهم بقضية أحداث حرق المجمع العلمي، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تفاصيل الحكم وبداية القضية.

الفنان طارق النهري

يذكر أنه في عام 2019 أصدرت محكمة الجنايات حكما بإدانة الفنان طارق النهرى، و3 آخرين في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة إعلاميت بأحداث مجلس الوزراء وحرق المجمع العلمي، وأصدرت المحكمة حكمها في ذلك التوقيت بالسجن المؤبد.

ووجهت المحمة للفنان طارق النهري، التورط في حرق المجمع العلمي والتجمهر، والتظاهر وحيازة أسلحة نارية في 2011، وألقى القبض على الفنان طارق النهري في 2012، وتم إخلاء سبيله عقب أيام من الاتهامات الموجهة ضده.

تأييد حبس أحمد دومة

كما أصدرت محكمة النقض حكما نهائيا برفض طعن الناشط السياسي أحمد دومة، وأيدت السجن المشدد ضده 15 عامًا، بالإضافة لتغريمه 6 ملايين جنيه، بقضية أحداث مجلس الوزراء.

ووجهت المحكنة للناشط أحمد دومة اتهامات التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، بالإضافة للتعدي على أفراد من القوات المسلحة وقوات الشرطة وحرق المجمع العلمى، ومن ضمن الاتهامات الموجهة لأحمد دومة أيضا الاعتداء على مباي حكومية منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى، بجانب الشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011