رئيس التحرير أحمد متولي
 وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله الحديث كامل

وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله الحديث كامل

يبحث العديد من أبناء الأمة الإسلامية في مصر والعالم العربية عن «وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله» الحديث كامل.

ويتناول الحديث فضل حلقات ذكر الله في المساجد، وتتعدد الأحاديث في السنة النبوية الشريفة عن فضل مجالس العلم والذكر.

وفي أحد الأحاديث يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم «ما من قوم اجتمعوا يذكرون الله لا يريدون بذلك إلا وجهه؛ إلا ناداهم مناد من السماء أن قوموا مغفورا لكم، قد بدلت سيئاتكم حسنات»، رواه أحمد وصححه الألباني والأرناؤوط.

كما يتحدث النبي الشريف عن فضل مجالس العلم في حديث أخر بقوله «عن يمين الرحمن وكلتا يديه يمين رجال ليسوا بأنبياء ولا شهداء، يغشى بياض وجوههم نظر الناظرين، يغبطهم النبيون والشهداء بمقعدهم وقربهم من الله عز وجل، قيل: يارسول الله من هم؟ قال: جماع من نوازع القبائل يجتمعون على ذكر الله فينتقون أطايب الكلام كما ينتقي آكل التمر أطايبه»، رواه الطبراني ووثق رجاله الهيثمي وحسنه الألباني.

​​​​​​​وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله الحديث كامل

ويستعرض موقع شبابيك لقرائه من الراغبين في التعرف على النص الكامل لحديث «وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله الحديث كامل».

والنص الكامل للحديث يقول.. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله تعالى يتلون كتاب الله و يتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة و غشيتهم الرحمة و حفتهم الملائكة و ذكرهم الله في من عنده».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية