رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات تقبل من 75% علمي علوم لطلاب الثانوية العامة

كليات تقبل من 75% علمي علوم لطلاب الثانوية العامة

ظهرت نتيجة الثانوية العامة، وينتظر طلاب الثلانوية العامة، تنسيق الجامعات 2020، والذي من المقرر أن يبدأ عقب اختبارات القدرات في نهاية أغسطس 2020، ويستمر على 3 مراحل تبدأ من المرحلة الأعلى في الدرجات ثم المرحلة الأقل.

كليات تقبل من 75% علمي علوم

في السطور التالية، ينشر «شبابيك»، أمثلة للكليات التي تقبل من مجموع 75%، لطلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، ويكون اختيار الكلية المناسبة أمرا صعبا في تلك المرحلة، بعيدا عن الكليات العلمية من الطب والصيدلة.

كليات تقبل من 75% علمي علوم لطلاب الثانوية العامة

بعيدا عن الكليات العلمية، هناك قائمة من الكليات التي تصلح للشعبتين العلمية والأدبية بمجموع أقل، كما يوفر نظاط الالتحاق بالكلية انتساب الدخول بمجموع أقل، ولكن بمصروفات دراسية أعلى، وهنا يصح الأمر أكثر سهولة.

ومن الكليات التي تناسب مجموع 75%، لطلاب الثانوية العامة، شعبة علمي علوم، كليات ومعاهد التمريض، وفقا لمؤشرات تنسيق العام الماضي، ووفقا لنسب نجاح العام الحالي، من المتوقع ارتفاع النسبة قليلا عن العام الماضي.

معهد فنى تمريض مستشفي تخصصي عين شمس، جاء الحد الأدنى الخاص به العام الماضي 281.5، كما جاء الحد الأدنة لمعهد فنى تمريض عين شمس 288 درجة، ومعهد فنى تمريض أورام القاهرة 296 درجة، ومعهد فني تمريض حلوان جاء الحد الأدني به 296.5 درجة.

كليات السياحة والفنادق أيضا، تتيح حد أنى يتناسب مع مجموع 75% لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم، ففي العام الماضي، حددت كلية السياحة والفنادق بمطروح الحد الأدنى لها بـ295 درحة، أما كلية سياحة وفنادق المنصورة، فجاء الحد الأدنى للقبول بها 286 درجة، وكلية سياحة وفنادق الأقصر 270 درجة.

ومع الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة، سيجد الطلاب العديد من كليات الحقوق والآداب بالنظامين انتساب وانتظام، وأيضا أقسام في كليات التية النوعية بمحافظات مختلفة، تتناسب مع المجموع الذي يبدأ من 75%، لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011