رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا والعنوان والتليفون

مصاريف معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا والعنوان والتليفون

يبحث العديد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 / 2020، مصاريف معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا والعنوان والتليفون.

ويخضع معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا لإشراف وزارة التعليم العالي، كما يعتبر أول معهد هندسي خاص في الإسكندرية.

وأنشئ المعهد في عام ١٩٩٧ بمنطقة سموحه بجوار محطة قطار سيدي جابر، وهو معتمد من وزارة التعليم العالم والبحث العلمي.

ويحصل الطلاب الخريجين من معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا، على درجة البكالوريوس معتمدة من اتحاد المهندسين العرب، ونقابة المهندسين المصرية.

ويحتوي المعهد على 4 أقسام وهي قسم الهندسة الصناعية، وقسم هندسة الميكاترونيات، وقسم هندسة الحاسبات، وقسم هندسة الإلكترونيات و الاتصالات.


​​​​​​​شروط الالتحاق في معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا

يشترط معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا، في الطلاب الراغبين بالالتحاق بها، أن يكون حاصل على الحد الأدنى لمجموع القبول بالمعهد والذى يحدده مكتب التنسيق.

كما أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة شعبة علمي رياضة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية.

ويقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والمرشحين من جانب مكتب التنسيق الرسمي، وكذلك يقبل الحاصلين على الدبلومة الأمريكية وشهادة IGCSE البريطانية، وحملة شهادة الثانوية الأزهرية.

كما يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على شهادات معادلة من الدول العربية والأجنبية، وكذلك الطلاب المحولين من مؤسسات تعليمية أخرى.

مصاريف معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا  

وفيما يتعلق بخصوص مصاريف معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا، فتحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل سنوي.

مع العلم أن مصاريف المعهد لم يتم الإعلان عنها حتى الأن، ولكن بخصوص مصاريف المعهد في العام الماضي فقد تحددت بواقع 20580 جنيه مصرى للعام الدراسي.

مع العلم أن المعهد يقدم منح دراسية للطلاب المتفوقين أثناء الدراسة تصل الى خصم 35% من الرسوم الدراسية وذلك وفق مجموع الدرج

عنوان وتليفون معهد الإسكندرية العالى للهندسة والتكنولوجيا

فيما يتعلق بعنوان معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا فهو يقع في شارع الدكتور محمد أبو الفتوح حساب - متفرع من شارع فيكتور عما نويل بجوار نفق مصطفى كامل - سموحة - الإسكندرية.

وللتواصل مع المعهد من خلال الأرقام التالي 03-4254370 - 03-4254380 -  03-4254370.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية