رئيس التحرير أحمد متولي
 خطوات شحن عداد الكهرباء من المنزل بالهاتف المحمول

خطوات شحن عداد الكهرباء من المنزل بالهاتف المحمول

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، من المنزل من خلال الهاتف المحمول، دون الحاجة للنزول من المنزل، أو الذهاب لشحن العداد من الشركة، أو منافذ الشحن.

شحن عداد الكهرباء من المنزل بالهاتف المحمول

جهاز حماية المستهلك، أعلن أنه يمكن شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول بالمنزل، دون الحاجة للذهاب للشرطة لشحنه، وذلك للتوفير والتسهيل على المواطنين.

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من الهاتف المحمول

لشحن كارت الكهرباء مسبق الدفع، من خلال الهاتف المحمول، يجب اتباع الخطوات التالية:

- الخطوة الأولى لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع من المنزل، من خلال الهاتف المحمول، هي التأكد من دعم الموبايل لخاصية NFC، وذلك من خلال تحميل تطبيق Check NFC.

ـ ويجب لاستخدام تلك الخاصية والشحن من المنزل، تغيير كارت الشحن الخاص بالعداد واستبداله بآخر يدعم خاصية  NFC من خلال شركة توزيع الكهرباء التابع لها الشخص ساكن العقار.

ـ وإذا كان العداد الخاص بك جلوبال يتم استخدام تطبيق Sahl gtpay، في عمليات الدفع، وباقي العدادات يمكن الدفع لها من خلال فوري، وتطبيق كهرباء خالص.

-يجب تحميل التطبيق للتمكن من الدفع وشحن الكارت، ثم وضع الكارت بظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات، وذلك بعد اختيار شحن كروت الكهرباء، واختيار الشركة التابع لها.

-وبعد ذلك يتم تحديد المبلغ الذي يريد الشخص شحن الكارت به، ثم اختيار طريقة الدفع.

-وبعد ذلك يجب وضع الكارت في ظهر الهاتف المحمول مرة أخرى، لنقل الشحنة إليه.

خطوات التقديم على عداد كودي إلكترونيا

-وللتقديم على العداد الكودي، يجب أولا الدخول للمنصة الإلكترونية من هنا.

-وتقديم صورة البطاقة الشخصية لمقدم الطلب (خلفية وأمامية).

-ثم تقديم عقد ملكية الوحدة المراد تركيب العداد الكودي لها بنفس بيانات البطاقة الشخصية.

-وبعد ذلك يصال سداد آخر ممارسة لمقدم الطلب على الوحدة المراد التوصيل إليها، و تقدم كل هذه البيانات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء مجانًا على الإنترنت، من خلال الرابط السابق.

ويأتي ذلك عقب إعلان منصة الكهرباء الإلكتروني، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم من المخالفين وسارقي التيار الكهربائي، بداية من 1 يوليو 2020، ممن يتعاملون بنظام الممارسة أو الضبطية القضائية، وذلك كشرط أساسي للتقديم على تركيب عداد كودي.

وأوضحت المنصة الإلكترونية، أن المرحلة الأولى تستهدف تلقي ٦٥٠ ألف طلب للمخالفين وسارقي التيار الشرعيين الذين يقومون بسداد قيمة الممارسات أو الضبطية القضائية، من خلال قسيمة يحصلون عليها بمعدل 60 يوما.

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نقلا عن موقع مصراوي، إن المنصة الإلكترونية للكهرباء تلقت حتى الآن ما يزيد على ٦ آلاف طلب للتقدم بطلبات لتحويل نظام الممارسات إلى عدادات كودية مؤقتة، وبلغ عدد زوار المنصة الإلكترونية أكثر من 80 ألف زائر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011