رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

ينشر موقع شبابيك موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 الذي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بخصوص خريطة العام الدراسي الجديد.

وتختلف خريطة العام الدراسي الجديد عن خريطة باقي الأعوام الدراسية، من حيث بداية الفصل الدراسي الأول وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول وبداية الفصل الدراسي الثاني وموعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويرجع هذا الاختلاف إلى الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب انتشار فيورس كورونا الوبائي الذي راح ضحيته مئات الآلاف حول العالم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

حسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والقرار الصادر من الوزير الدكتور طارق شوقي، فإن موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021 سيكون يوم السبت الموافق 23 يناير 2021.

وبعد أن تنتهي الامتحانات يحصل الطلاب على إجازة الفصل الدراسي الأول أو إجازة منتصف العام ليبدأ بعد ذلك الفصل الدراسي الثاني.

وبعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول سيبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو 2021 مدة الدراسة الفعلية 96 يوما.

وأكدت وزارة التربية والتعليم إنها سوف تتخذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب من حيث تعقيم المدارس والفصول والطلاب والمعلمين والعاملين وتقليل الكثافات الطلاب في الفصول الدراسية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنها حريصة على استمرار العملية التعليمة مع الأخذ في الاعتبار سلامة الطلاب والمعلمين والعاملين في العملية التعليمية.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.