رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وشروط التحويل بين معاهد الأزهر الشريف 2020 رسميا

موعد وشروط التحويل بين معاهد الأزهر الشريف 2020 رسميا

ينشر «شبابيك» موعد وشروط التحويل بين المعاهد الأزهرية لطلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية بين الإعلان عنها رسميا.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية، عن تفاصيل فتح باب التحويل بين المعاهد الأزهرية وبعضها البعض، لكافة الطلاب في المراحل التعليمية ما قبل الجامعية.

موعد التحويل بين المعاهد الأزهرية 2020

وأفاد قطاع المعاهد الأزهرية في بيان له أن التحويل بين المعاهد يستمر في الفترة الزمنية بين 6 سبتمبر 2020 و30 سبتمبر 2020.

وذكر منشور أن الضوابط المعمول به نفسها التى تم تطبيقها العام الماضى دون تعديلات بها فيما عدا، إضافة أن يكون التحويل بموافقة الجهة لمنقول منها الطالب ولا يعتد بهذا التحويل، إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب.

​​​​​​​

شروط التحويل من المعاهد الأزهرية

تتلخص شروط التحويل من معهد أزهري إلى آخر في اجتياز الطالب الذي يريد التحويل، للاختبارات التي تجريها المنطقة في مادة اللغة الإنجليزية، فمنهج المعاهد النموذجية والخاصة يختلف عن المنهج في المعاهد العادية.

بالإضافة إلى الشرط الجديد الذي يقوم على موافقة الجهة لمنقول منها الطالب ولا يعتد بهذا التحويل، إلا بعد موافقة الجهة المنقول إليها الطالب.

طريقة التحويل من معهد إلى معهد

يتقدم ولي الأمر بطلب تحويل نجله للمعهد المقيد به، موضحا به المعهد المراد التحويل إليه، على أن يقوم بملأ الجزء الخاص ببيانات الطالب بخط يد ولي الأمر بنفسه والتوقيع عليه.

يقوم كاتب شئون المعهد بمراجعة ما ورد من بيانات بخط يد ولي الأمر، وملأ الجزء الخاص بالتدرج الدراسي للطالب دون كشط أو تعديل، وذلك من واقع سجلات المعهد، منوهًا بقيام شيخ المعهد بالتوقيع علي هذه البيانات، مع كتابة عبارة «تعتمد صحة البيانات بعد أن تمت المراجعة من شيتات النتائج».

تسليم كاتب شؤون المعهد لولي الأمر نسختين من طلب التحويل للحصول على موافقة المعهد الذي يرغب في التحويل إليه للتأكد من وجود أماكن به ويحتفظ بنسخة من طلب التحويل لديه بالمعهد.

ولي الأمر يعتمد النسختين المسلمتين إليه من المنطقة الأزهرية التابع لها المعهد، على أن يكون اعتماد المنطقة بعد مراجعة إدارة الامتحانات بنتيجة الطالب المدونة بطلب التحويل وتوقيع إدارة الامتحانات علي الطلب مع كتابة عبارة تعتمد صحة البيانات علي مسؤولية إدارة الامتحانات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة