رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد اختبارات القبول والمقابلات الشخصية بالجامعات الأهلية

مواعيد اختبارات القبول والمقابلات الشخصية بالجامعات الأهلية

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، مواعيد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية 2020، والتي ينتظر تحديد موعدها الطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، والتي سيتم بدء الدراسة بها في العام الحالي.

وأعلنت وزارة التعليم والبحث العلمي، بدء الدراسة في العام الحالي، بالجامعات الأهلية بفروعها المختلفة، لجامعات الجلالة والعلمين الجديدة والملك سلمان، ومن المقرر أن تنضم لهم جامعة المنصورة الجديدة في العام المقبل.

ويمكن التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية، من خلال الرابط الإلكتروني من هنا، حتى أول سبتمبر، وبعد ذلك تحديد موعد للاختبارات المؤهلة للالتحاق بالجامعة، والمقابلات الشخصية، وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، مواعيد الاختبارات.

مواعيد اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

- اختبارات القبول المجمعة بالجامعات الأهلية، والإنسانيات، اللغة الإنجليزية، تبدأ من 8 وتستمر حتى 10 سبتمبر 2020، وتتم تلك الاختبارات باللغة الإنجليزية.

- اختبار التفكير النقدي، من المقرر أن يكون يومي 13 و14 سبتمبر 2020، ويتم إعلان نتائج الاختبارات في  15 سبتمبر 2020.

مواعيد المقابلات الشخصية للالتحاق بالجامعات الأهلية

أما المقابلات الشخصية للالتحاق بالجامعات الأهلية، فتتم في الفترة من 16وحتى 20 سبتمبر 2020، وإعلان نتيجة المقابلات الشخصية يوم 22 سبتمبر2020.

مواعيد الكشف الطبي للالتحاق بالجامعات الأهلية

الكشف الطبي للقبول بالجامعات الأهلية، يتم في الفترة من  23 وحتى 26 سبتمبر 2020.

يذكر أن الجامعات الأهلية تنسيقها يكون أقل من الجامعات الخاصة بنسبة 5%، كما أن مصاريفها أقل من مصاريف الجامعات الخاصة بنسبة تصل لـ40%، وفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011