رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد للتقديم في الجامعات الأهلية بعد مد باب التسجيل للعام الجديد

آخر موعد للتقديم في الجامعات الأهلية بعد مد باب التسجيل للعام الجديد

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، آخر موعد للتسجيل في الجامعات الأهلية والالتحاق بها، بالعام الدراسي الجديد، 2020/2021، وذلك بعد مد موعد التسجيل، وفي السطور التالية، ننشر الموعد الجديد.

الجامعات الأهلية

وتقرر بدء الدراسة بالجامعات الأهلية، بفروع جامعتي الجلالة والعلمين الجديدة، ومن العام المقبل ستنضم للجامعات الأهلية جامعة المنصورة الجديدة، وتقرر تخفيض تنسيق الجامعات الأهلية عن الجامعات الخاصة بنسبة 5%، كما تقرر أيضا خفض مصاريف الجامعات الأهلية عن الجامعات الخاصة، بنسبة تصل 40%.

آخر موعد للتسجيل بالجامعات الأهلية

وتقرر مد موعد التسجيل بالجامعات الأهلية، ليكون الموعد الأخير للتسجيل هو الأربعا 2 سبتمبر، بدلا من 30 أغسطس 2020، ويمكن التسجيل إلكترونيا، من خلال الوقع الذي أعدته وزارة التعليم العالي، للتسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية.

رابط التسجيل بالجامعات الأهلية 2020

ويمكن التسجيل للالتحاق بالجامعات الأهلية من خلال الرابط التالي من هنا، ويوضح كافة البرامج وشروط التقدم، وأيضا الحد الأدنى لمجموع الطالب في كل مجال من مجالات الدراسة، كما يوضح أيضا المصاريف الدراسية الخاصة بكل مجال.

خطوات التسجيل إلكترونيا بالجامعات الأهلية

-وبعد الدخول للرابط السابق، ينشئ الطالب حساب شخصي على الموقع، ويدخل بياناته الشخصية.

-مع رفع نسخ ضوئية من الأوراق المطلوبة بصيغة بي دي إف.

-وبعد ذلك يختار الطالب الجامعة والكلية التي يرغب في التسجيل بها.

-ومن المقرر أن يتم إخطار الطالب عبر البريد الإلكتروني بقبوله المبدئي في الجامعة، وتحديد موعد الاختبارات الخاصة بكل جامعة، وأيضا موعد المقابلات الشخصية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011