رئيس التحرير أحمد متولي
 منح دراسية بالجامعات الأهلية للطلاب المتفوقين دراسيا

منح دراسية بالجامعات الأهلية للطلاب المتفوقين دراسيا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل منح دراسبة بالجامعات الأهلية، وفقا لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي.

منح دراسية بالجامعات الأهلية

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي، إنه تم الاتفاق مع البنك الأهلي، لتقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين، بحيث تغطي تلك المنح ما يقرب من 100% من الرسوم الدراسية للطالب.

ومن المقرر بدء الدراسة في الجامعات الأهلية من العام الدراسي الجديد، بفروع جامعتي الجلالة والعلمين الجديدة، وتنضم إليهما جامعة المنصورة الجديدة العام المقبل.

وأضاف وزير التعليم والبحث العلمي في تصريحاته، أن البنك أعلن استمراره في تقديم المنحة، بشرط استمرار الطالب في تفوقه، ومن المقرر الإعلان عن شروط وضوابط تلك المنح خلال الفترة المقبلة.

الالتحاق بالجامعات الأهلية

ومن ناحية أخرى، أعنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنسيق الجامعات الأهلية سيكون أقل بنسبة 5% من تنسيق الجامعات الخاصة، وأيضا مصروفات الجامعات الأهلية ستكون أقل بقيمة 40%.

وخصصت وزارة التربية والتعليم موقعا إلكترونيا، يمكن خلاله التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية، ينشئ الطالب عليه حسابا ويمليء البيانات الخاصة به، وسيتلقى رسالة من الجامعة عبر البريد الوارد، بموعد الاختبارات والمقابلة الشخصية.

ويمكن التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية للعام الجديد، من خلال الرابط التالي من هنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011