رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020


خلق قرار بنك الاستثمار العربي الصادر الاثنين 21 سبتمبر 2020 بخفض سعر الفائدة على شهادات الاستثمار، حالة من الجدل بين المواطنين، متسائلين عن أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

وقرر بنك الاستثمار القومي تخفيض قيمة العائد السنوي على شهادات البنك الأهلي المصري، وتحديدًا الإصدارات الجديدة لشهادات الاستثمار- ب- للأفراد، لتنخفض من 13% إلى 10.25% لمدة عام.

كما قرر خفض قيمة العائد السنوي لشهادات الاستثمار- ب- من 14% إلى 10.5% لمدة عامين، ومن 12% إلى 10% لمدة 3 سنوات.

أما فيما يتعلق بشهادات استثمار- أ- للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات، بفائدة تراكمية فقد انخفضت قيمة العائد منها، واستقرت نسبة الأرباح على 10.25% سنويًا.

وعن شهادات الاستثمار- د- الصادرة للهيئات الاعتبارية ومدتها 3 سنوات، فقد أعلن البنك الأهلي المصري خفض قيمتها أيضًا لتصل إلى 10.75% مع البقاء على شهادات الاستثمار الحالية على نفس العائد منها لحين انتهاء مدتها.

​​​​​​​

وكان كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر، قد أصدرا يوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 قرارًا بإيقاف إصدار شهادات الادخار السنوية ذات العائد 15%، اعتبارًا من أمس ولمدة عام.

وفيما يتعلق بالعملاء الذين قاموا بشراء الشهادات البلاتينية ذات عائد الـ 15% من البنك الأهلي، فقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أنه يستمر حصولهم على نفس العائد الذي يتمتعون به منذ شرائهم الشهادة وحتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حسابهم بعد انتهاء مدتها .

توقعات بخفض البنك المركزي لسعر الفائدة

وتوقع عدد من الخبراء الاقتصاديين من مديري البنوك توجه البنك المركزي نحو خفض أسعار الفائدة يوم الخميس المقبل بنسبة تتراوح ما بين 1 و3%، متخذين من القرارين الصادرين أمس بوقف العائد على شهادات الاستثمار من بنكي مصر والأهلي والآخر الصادر عن بنك الاستثمار العربي بوقف إصدار شهادات الاستثمار ذات عائد الـ 15% مؤشرًا لذلك.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011