رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تظلمات انتخابات مجلس النواب 2020

موعد نتيجة تظلمات انتخابات مجلس النواب 2020

يوضح موقع شبابيك لقرائه في مصر والعالم العربي، موعد الإعلان عن نتيجة تظلمات انتخابات مجلس النواب 2020

وكانت انتخابات المرحلة الأولى في مجلس النواب 2020، جرت على مستوى المصريين في الخارج خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 21 و22 و23 أكتوبر 2020.

كما تمت على مستوى المصريين في الداخل في أيام السبت والأحد الموافقين 24 و25 أكتوبر 2020، بداية من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.

وجرت المرحلة الأولى في مجلس النواب 2020، على مستوى 14 محافظة في جمهورية مصر العربية هي «الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح».

​​​​​​​موعد الإعلان عن نتيجة تظلمات انتخابات مجلس النواب 2020

وشرعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، فى النظر فى التظلمات التى تقدم بها عدد من المرشحين في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020

وذلك بعد انتهاء الهيئة من تسلم كافة نتائج الحصر العددى لأصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم فى انتخابات الداخل من 14 محافظة.

وبدأت الهيئة الوطنية للانتخابات فى مراجعة الحصر العددى لأصوات الناخبين بشكل نهائي.

واستقبلت 70 لجنة عامة على مستوى نظام الفردى ولجنتان على مستوى نظام القوائم، على مدار يومين، تظلمات المرشحين على عمليتى الاقتراع والفرز.

وطالبت أغلب التظلمات التي تقدم بها مرشحي انتخابات مجلس النواب بإعادة عملية الفرز في عدد من اللجان.

وفيما يتعلق بموعد الإعلان عن نتيجة تظلمات انتخابات مجلس النواب  2020، فمن المقرر أن يتم إخطار كل متظلم بقرار الهيئة، ثم إعلان النتيجة، يوم الأحد المقبل 1 نوفمبر 2020.

الكلمات المفتاحية

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية