رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل حادث انقلاب قطار طنطا والاسماعيلية اليوم

تفاصيل حادث انقلاب قطار طنطا والاسماعيلية اليوم

شهدت محافظتين بمصر حادثين مروعين، أحدهما حادث انقلاب قطار طنطا اليوم، والآخر حادث قطار الاسماعيلية.

حادث قطار اليوم بالاسماعيلية

جلس الطفلين يوسف م.أ، 12 سنة، وابراهيم م.أ، 14 سنة، على قضبان السكك الحديدية بعزبة عسكر، التابعة لدائرة مركز أبو صوير، بمحافظة الاسماعيلية، وانشغلا في هاتفيهما، أثناء لعبهما- لعبة بابجي- والتي يشارك فيها اللاعبين الحديث بالصوت.

ووضع الطفلين السماعات على آذانهما لمزيد من الاندماج والتواصل مع بعضهما البعض، بالشكل الذي حجب عنهما أية أصوات خارجية، فلم يستمعا إلى صوت صافرات القطار المتوجه نحوهما، وقام بدهسمها على الفور.

توفي الطفلان، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ونُقل الطفلين إلى ثلاجة الموتى بإحدى المستشفيات.

حادث قطار طنطا اليوم

وأعلنت هيئة السكك الحديدية عن سقوط عربتي القطار رقم 573 سياحي، الإسكندرية- بورسعيد، ثانية عادية وثانية مكيفة، بعد قيامه من محطة طنطا، طريق خط طنطا- الزقازيق- بورسعيد، خرجت عربتان من مسارهما.

وتم فصل العربتان من الجزء الأمامي للقطار الذي واصل مسيره لمحطة الزقازيق، بتجاوز 30 دقيقة، وسيتم ضم عربات مكيفة من الزقازيق ليواصل طريقه الى محطة الوصول في بورسعيد

ودفعت الهيئة بالآلات والمعدات اللازمة لإعادة العربتين إلى وضعهما، وإعداد المسارات البديلة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، الذي أدى إلى سقوط عجلات العربتين، ولم يسفر الحادث عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011