رئيس التحرير: أحمد متولي

نقيب المحامين يتولى الدفاع عن قتيل ومصاب حادث قطار طنطا

نقيب المحامين يتولى الدفاع عن قتيل ومصاب حادث قطار طنطا

أصدرت أسرة محمد عيد، الشاب الذي توفي تحت عجلات القطار 934 الإسكندرية الأقصر، وأحمد سمير المصاب بواقعة إجبار الشابين من قبل مشرف القطار على القفز منه خلال سيره، توكيلا رسميا لنقيب المحامين، سامح عاشور، وأعضاء هيئة الدفاع المشكلة من النقابة لتولي ملف القضية.

وتضمنت هيئة الدفاع التي يترأسها نقيب المحامين، كلا من حسن أمين نقيب محامي جنوب القاهرة، وكمال مهنى وعبد الجواد أحمد، عضوي مجلس النقابة العامة، والمحامي محمد حسن أمين.

يشار إلى أن عاشور، التقى في مكتبه السبت الماضي، عدد من أفراد أسرة شهيد التذكرة، مؤكدا على أن النقابة ستتولى ملف القضية في شقيها الجنائي والمدني فيما يتعلق بالشهيد والمصاب، في إطار دورها الوطني في خدمة المجتمع والدفاع عن أفراده.

وشكر شقيق شهيد تذكرة القطار 934، عاشور على استجابته لمناشدته التي طالب خلالها نقابة المحامين ممثلة في النقيب العام سامح عاشور، بتشكيل لجنة دفاع لاسترداد حق شقيقه الذي لقي حتفه أسفل القطار.

أصدرت نيابة مركز طنطا، بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، قرار جديدا تجاه «كمسري» القطار المتهم بقتل الشاب محمد عيد بإجباره على القفز من باب القعربة أثناء سير القطار، لامتناعه وآخر عن دفع ثمن التذكرة.

وأمرت النيابة بتجديد حبس كمسري قطار الإسكندرية الأقصر، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في واقعة وفاة راكب ونجاة الثاني من الموت.

وكانت النيابة أمرت بحبس «م.ه» مشرف القطار رقم «934 مكيف» الإسكندرية - الأقصر، 4 أيام على ذمة التحقيق، ووجهت له تهمة القتل العمد.

مشرف القطار أحيل إلى النيابة العامة للتحقيق معه في واقعة، إجبار شابين على القفز من القطار في قرية دفرة التابعة لمركز طنطا، وذلك لعدم قدرتهما على سداد ثمن التذاكر، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر بكسور.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا