رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد مشاهدته مسلسل ما وراء الطبيعة أحمد أمين كاملاً.. نجل أحمد خالد توفيق يبدي ملاحظاته

بعد مشاهدته مسلسل ما وراء الطبيعة أحمد أمين كاملاً.. نجل أحمد خالد توفيق يبدي ملاحظاته

علق نجل الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق لأول مرة على مسلسل ما وراء الطبيعة أحمد أمين، والذي سيعرض على منصة نيتفلكس.

وكتب محمد خالد توفيق، على صفحته الشخصية على موقع- فيس بوك- أنه من خلال متابعته لردود الأفعال المتعلقة بمسلسل ما وراء الطبيعة، خرج بعدة ملاحظات، نصح بقراءتها لمن يحرص على متابعته في الأيام القادمة.

وحملت تدوينة محمد خالد توفيق الرد على استياء بعض القراء من تحويل المسلسل إلى عمل درامي قد يغير من شكله الذي رسم في مخيلتهم، ونصيحة، ومطلب، وهي:

مسلسل ما وراء الطبيعة لأحمد أمين

  • المسلسل فتح الباب أمام صناع الدراما لخوض التجربة، وهو فرصة لكي يشاهده العالم أجمع، باعتباره أول عمل مصري أصلي يعرض على منصة نيتفلكس العالمية، ومتوقع أن يفتح المجال لأعمال أخرى، ما سيغير المفاهيم السائدة عن الدراما في السنوات المقبلة.
  • مسلسل ما وراء الطبيعة هو حلم الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، الذي حاول تحقيقه منذ عام 2006، والذي تعثر لعدة مرات لأسباب متعلقة بالإنتاج، إلا أن ذلك كان فرصة لعرضه على أفضل الشاشات التي من الممكن أن تتولى إنتاجه، ليظهر بالصورة التي تليق به.
  • ما شهده المسلسل من تغيير عن الروايات كان أمرًا ضروريًا، للخروج بالعمل في الصورة المناسبة له، كما أنها فرصة لمشاهدة شئ جديد من نفس العالم الذي أحبه القراء ونشئوا عليه.

  • بطولة المسلسل أسندت لاثنين ممن تربوا على سلسلة روايات ما وراء الطبيعة ومن أصدقاء كاتبها أحمد خالد توفيق، حاملين على عاتقهما مسئولية عملاقة، وبذلا جهودًا مضنية من أجل تقديم الروايات لشريحة أكبر من المشاهدين في نفس الوقت.
  • المسلسل مستوحى من الروايات وليس مقتبسًا منها، وبالتالي يحق لكاتب السيناريو ومخرجه وضع رؤيتهم الخاصة في العمل، بما لا ينقص من قيمة الروايات، بل العكس هو الصحيح، وهو ما كان والده متفهمًا له تمام الفهم.
  • الربط بين الحلقات هو خيط من الروايات نفسها، وجميع طاقم العمل اجتهد من أجل الحفاظ على روح الروايات، مع إضفاء المزيد من التفاصيل والمفاجآت الممتعة، والتي ستحوز على إعجاب قراء سلسلة ما وراء الطبيعة.
  • في حال حقق المسلسل نجاحًا، سيتم عرض الموسم الثاني خلال العام المقبل، مع توالي المواسم لكل عام، وذلك سيتحقق من خلال مشاهدة الأحداث على منصة نيتفلكس.
  • من خلال مشاهدته لحلقات المسلسل كاملة، قال: أقدر أقول إني حبيته جدًا وإني أتمنى تحبوه زي ما حبيته وأكثر، وفي نفس الوقت هكون مستني آرائكن وملاحظاتكم عشان دايمًا المواسم اللي جاية تكون أحسن وأحسن.

موعد مسلسل ما وراء الطبيعة أحمد خالد توفيق

وأضاف محمد خالد توفيق: يوم الخميس هايكون أول يوم في مشوار طويل هانمشيه سوا، وأتمنى إنه يستمر لسنين طويلة نفرح فيها كلنا بتحقيق حلم والدي.

وتابع: أخيرًا والأهم.. أرجو إن نزول المسلسل يكون فرصة تفتكروا فيها والدي- رحمة الله عليه- وتدعوا له بالرحمة.. يا رب يكون مبسوط حاليًا وفخور بأولاده.. ويارب يقدرنا نشرّف اسمه على طول.

ومن المقرر أن يتم عرض الحلقة الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة للفنان أحمد أمين، يوم الخميس 5 نوفمبر 2020 في الساعة 10 صباحًا على منصة نيتفليكس العالمية.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011