رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب نصيحة مخرج مسلسل ذئاب الجبل لـ ميرنا وليد بالسقوط في الثانوية العامة

سبب نصيحة مخرج مسلسل ذئاب الجبل لـ ميرنا وليد بالسقوط في الثانوية العامة

استغلت الفنانة إسعاد يونس مرور 27 عام على العرض الأول لـ مسلسل ذئاب الجبل، لتستضيف ميرنا وليد، إحدى بطلاته، في برنامجها صاحبة السعادة، والتي قالت أن المخرج مجدي أبو عميرة نصحها بالسقوط في الثانوية العامة، فما سبب ذلك؟

وقالت ميرنا وليد في حلقة برنامج صاحبة السعادة، الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس على فضائية DMC أنها كانت تبلغ من العمر 17 عامًا أثناء تصوير حلقات مسلسل ذئاب الجبل، وكانت حينها طالبة في الثانوية العامة، ويفصلها عن الامتحان 6 أيام فقط.

نصيحة مخرج مسلسل ذئاب الجبل لـ ميرنا وليد

وأضافت ميرنا وليد أن مخرج العمل مجدي أبو عميرة، حاول إقناعها بالعزوف عن خوض امتحانات الثانوية العامة وتأجيل بعض المواد للعام الدراسي التالي، من أجل التفرغ لاستكمال مشاهدها في مسلسل ذئاب الجبل، الذي عُرض للمرة الأولى على شاشة التليفزيون المصري في عام 1993.

وأشارت ميرنا وليد إلى أنها قررت الاستجابة إلى مطلب أبو عميرة، قررت إني أسقط، إلا أن الفنان أحمد عبد العزيز، أحد أبطال المسلسل، نهاها عن تلك الخطوة، وأقنعها باستكمال دراستها دون توقف.

وحول قرارها النهائي، اختارت ميرنا وبشكل قاطع أداء الامتحانات في كافة المواد، وهو ما اتضح بعد ذلك أنه القرار الأصوب، حيث أسفر عن نجاحها دون التقصير، على الجانب الآخر، في أدائها الفني.

عمر ميرنا وليد

وميرنا وليد اسمها الكامل هو ميرنا وليد المصري الشعراني، هي ممثلة لبنانية الأصل والمولد، جائت مع والدتها إلى مصر في فترة التسعينيات، وعاشت فيها إلى يومنا هذا.

وسبب اسمها المصري، يعود إلى أن جذورها مصرية، حيث كان جدها الأكبر يعيش في منطقة باب الشعرية في مصر، وسافر إلى لبنان وتزوج من لبنانية وعاش هناك

وميرنا وليد من مواليد لبنان 25 نوفمبر 1977، أي ستكمل عامها الـ 44 في يوم 25 من الشهر الجاري، وحصلت على الجنسية المصرية بعد زواجها من وائل الدجوي.

متى تزوجت ميرنا وليد وزوجها وائل الدجوي؟

وتزوجت الفنانة ميرنا وليد من كابتن طيار وائل الدجوي، في عام 2008، معتبرة أن أقرب الأمور إلى قلبها هو دبلة زواجها، أما الأسوء فهو فستان زفافها الذي لم يسبق لها رؤيته قبل الحفل، ولم يعجبها بعد رؤيتها له.

وأنجبت ميرنا وليد من الطيار وائل الدجوي ابنتيها مايا ومريم.

ديانة ميرنا وليد

ولم تتطرق ميرنا وليد إلى الحديث عن ديانتها في أي من اللقاءات الصحفية أو التليفزيونية، إلا أن ما تم تداوله عبر بعض المواقع يشير إلى أنها مسلمة الديانة.

مسلسلات ميرنا وليد

وشاركت الفنانة ميرنا وليد في عدد من المسلسلات، يذكر منها: ذئاب الجبل، جمهورية زفتى، قاسم أمين، أم كلثوم، علي مبارك، الإمام الغزالي، شباب رايق جدًا، حلم ابن السبيل، وغيرها.

أفلام ميرنا وليد السينيمائية

أما عن أفلام ميرنا وليد، فقد أدت أدوار في عدد قليل من الأفلام، منها على سبيل المثال: الراعي والنساء، وهو أول وأهم أفلامها، والذي شاركت فيه وهي في الـ 17 عام من عمرها، مع الفنانين أحمد زكي، سعاد حسني، ويسرا، بالإضافة إلى أفلام ديسكو ديسكو عام 1993، واغتيال فاتن توفيق، عام 1995.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011