رئيس التحرير أحمد متولي
 رقم مرتجعات جوميا وكيفية إلغاء طلب

رقم مرتجعات جوميا وكيفية إلغاء طلب

يعتبر متجر جوميا من أشهر وأكثر المتاجر الإلكترونية للشراء أون لاين في مصر، ويسعى العديد إلى التعرف على رقم مرتجعات جوميا وكيفية إلغاء طلب، ويوضح شبابيك ذلك في التفاصيل.

بداية جوميا

ترجع بداية جوميا في مصر إلى العام 2012، حيث انطلقت كشركة رائدة في مجال البيع بالتجزئة عبر الانترنت.

ويرجع تميز جوميا كواحد من أشهر المتاجر الإلكترونية في مصر وأكثر رواجا بين المستخدمين إلى تطبيق أفضل الممارسات إلكتروني أو غير إلكتروني.

وفي البداية كان متجر جوميا مكون من 3 أفراد فقط، بينما تطور الأمر إلى أن أصبح طاقم عمل جوميا حاليا يتكون من 350 فرد.

وكانت عملية توصيل المنتجات والمشتريات في البداية تستغرق أسبوع، بينما في الوقت الحالي تستغرق من يوم إلى 5 أيام.

جوميا الآن

وللتعرف عن قرب على وضع جوميا الآن، فيمكن الإجابة على ذلك عبر عدد من الأرقام التي توضح الواقع الحالي لهذا المتجر المتفرد.

يعرض متجر جوميا عبر موقعغ الإلكتروني 70 ألف منتج أمام المشترين الذي يتنقلون بسهولة بين أقسام الموقع لاستعراض منتجاته المختلفة.

ويمتد نشاط جوميا ليشمل 22 دولة أفريقية، من بينها «مصر، الجزائر، وساحل العاج، وكينيا، والمغرب، ونيجيريا، والسنغال، وتونس، وأوغندا».

وتشترك حوالي 820 ماركة محلية وعالمية، ضمن المنتجات التي يتيحها متجر جوميا عبر موقعه الإلكتروني.

ويحوز تطبيق جوميا على اهتمام الملايين من المستخدمين وليس الآلاف فقط، حيث تم تحميل التطبيق حتى الآن 2 مليون مرة.

 ويلغ عدد المشتركين في موقع جوميا الإلكتروني 2 مليون ونصف المليون، ويقدر عدد زوار الموقع شهريا 57 ألف مستخدم.

​​​​​​​قواعد إرجاع طلب من جوميا

يتم إلغاء طلب من جوميا خلال 14 أيام، ويتم استرداد قيمته بمنتهى السهولة بالإضافة إلى رسوم الشحن المدفوعة.

وذلك في حالة كون المنتج تالف أو به عيب أو غير مطابق للمواصفات، ويمكنك إرجاع المنتج إلى أي مركز استلام، كما يمكن إرجاعه شخصيا.

 وفي حالة إرجاع المنتج يجب إعادة المنتج بالعبوة الأصلية، وما كان فيها من أكسسوارات أو ملصقات أو أية هدايا مجانية.

وفي حالة إرجاع المنتج سيتم فحصه ثم إتمام إجراءات استرداد قيمة المرتجع من خلال قسيمة شراء أو تحويل بنكي.

وتنطبق عملية ارجاع المنتجات على السلع التالية، هي «الكتب، الأفلام والأقراص الموسيقية، ومنتجات العناية بالمرآة، والعطور، ومنتجات، والعناية بالشعر، ووصلات الشعر، ولانجيرى، ومستحضرات التجميل، وبطاقات الذاكرة و ملحقاته».

وتنطبيق شروط إرجاع المنتج في الحالات التالية :«به خطأ، أو معيب أوتلف، أومكسور، أو مزيف، أو غير أصلي، أو المقاس غير مناسب».

كيفية إرجاع منتج جوميا

يمكن إرجاع المنتج  إلى جوميا من خلال عدة طرق وهي، تتمثل في التالي :-  بكم 1- تسجيل الدخول على موقع جوميا من خلال الرابط التالي من هنا.

2- الضغط على الطلبات ثم الضغط على الطلب الذي يشمل المنتجات التي تريد ارجاعها.

3- اختار عدد المنتجات التي تريد ارجاعها.

4- تحديد سبب الارتجاع بالتفصيل لمساعدتنا في حل مشكلة المنتج.

5- اختار طريقة الاسترداد التي تفضلها.

6- اختار كيفية تسليم المنتج المطلوب استرجاعه.

7- راجع بياناتك و قدم طلب الاسترجاع.

رقم مرتجعات جوميا وكيفية إلغاء طلب  

وللتعرف على رقم مرتجعات جوميا وكيفية إلغاء طلب، يمكنك الاتصال بخدمة العملاء على 19586.

وذلك خلال ساعات العمل من الأحد إلى الخميس بدءا من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساء.

موعد وتاريخ الجمعة البيضاء 2020

وكما تعارف عليه الجميع منذ نهاية ستينيات القرن الماضي فإن تقليد إقامة الجمعة البيضاء «السوداء» يتحدد له تاريخ يوم الجمعة الأخير من كل شهر نوفمبر، ويلتزم الجميع عالميا بهذا الموعد.

تاريخ الجمعة البيضاء يرجع إلى العام 1969 تحديدا حينما حدث كساد مبالغ في أمريكا، ولتحريك عجلة الشراء أعلنت المتاجر والشركات المصنعة للمنتجات عن تخفيضات تصل إلى 90%، وكان أمر غير مسبوق حينها، ومنذ ذلك الوقت يتكرر الحدث سنويا.

ملف خاص
الخط الساخن
الخط الساخن

تخفيضات وخصومات الجمعة البيضاء

تبدأ تخفيضات وخصومات الجمعة البيضاء من منتصف ليل يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر، وتستمر حتى نهاية اليوم، وتكون بصور مختلفة فبعضها يكون لمدة ساعات محدودة بتنزيل كبير للغاية.

وكانت تخفيضات الجمعة السوداء قاصرة في عقود سابقة على الأجهزة الكهربائية والملابس والأثاث وأدوات التجميل والنظافة والصحة وغيرها من السلع المتوفرة، ومع الثورة التقنية أصبحت تشمل عشرات الآلاف من المنتجات التي لا غنى عنها كالهواتف المحمولة وأجهزة الكومبيوتر، وأخرى ترفيهية.

عروض البلاك فرايدي 2020

يتوقع خبراء المال والتجارة أن تكون عروض البلاك فرايداي 2020 هي الأكبر على الإطلاق منذ سنين طويلة، فأزمة انتشار فيروس كورونا المستجد تسببت في نقص كبير في المبيعات لعلامات تجارية كثيرة.

وفي مصر يكون التركيز في خصومات الجمعة السوداء أكبر على عدد من المتاجر الإلكترونية والعادية على رأسها سوق دوت كوم وجوميا ونون وكارفور وبي تك وسنتر شاهين ورنين، بالإضافةإلى المولات الكبرى.

متى يوم الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء في العام 2020 ستكون في السابع والعشرين من الشهر، ويتميز هذا اليوم بالتوافد الكبير من العملاء على مراكز الشراء للاستفادة من الخصومات والعروض.

وتعكف بعض المتاجر على زيادة الإقبال والتحضير الجيد ليوم البلاك فرايداي من خلال عمل خصومات في أكثر من يوم عن طريق اختيار أكثر من جمعة أو مجموعة أيام متتابعة لنشر عروضها.

متى تنتهي عروض البلاك فرايدي؟

تنتهي عروض البلاك فرايداي في العالم أجمع بحلول منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، إلا أن بعض المتاجر والعلامات التجارية تقوم بمد فترة الخصومات لزيادة حصتها من المبيعات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية