رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد رمضان يعلق على صوره مع فنان إسرائيلي فيديو

محمد رمضان يعلق على صوره مع فنان إسرائيلي فيديو

تصدر اسم الفنان محمد رمضان خلال الساعات القليلة الماضية محركات البحث وصفحات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد انتشار صور له مع فنانين إسرائيليين، مما أثار موجة غضب كبيرة ضد الفنان.

وبدأت الأزمة مع بدء تداول صور للفنان محمد رمضان بصحبة فنان اسرائيلي يدعى عومير آدام، خلال تواجدهم في دبي.

وكان أول من قام بنشر الصور هو الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، المعروف باقترابه من إسرائيل والمطالب بالتطبيع معها.

ونشر المزروعي عبر حسابه على تويتر صورة له مع محمد رمضان برفقة المطرب الإسرائيلي عومير آدام، التقطت لهم في مدينة دبي.

وعلق المزروعي على الصورة التي نشرها ثم حذفها، قائلا: «أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل.. دبي تجمعنا».

وسرعان ما علقت صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية»، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على الصورة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، بقولها :«الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي».

​​​​​​​

وأثار هذا الأمر حالة من الغضب بين أوساط الجماهير المتابعة لأخبار محمد رمضان عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

وبعد ساعات خرج نقيب المهن التمثيلية، الدكتور أشرف زكي، بتصريح بانه تحدث مع الفنان محمد رمضان، وأخبره أنه لم يكن على علم بهويته قبل التقاط صورة معه.

ونقل زكي عن محمد رمضان قوله : «أقسم بالله ما كنت أعرف هو مين، أنا كنت في بلد عربي واتصورت هذه الصور، وأنا مش مطالب إني اسأل كل واحد يتصور معايا أقوله جنسيتك إيه».

ثم خرج محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، يتعليق يقوله فيه :«مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه.. قال تعالى: (لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ) صدق الله العظيم.. ثقة في الله نجاح».

وخرج مرة أخرى عبر حساه الشخصي على موقع تويتر بقول :«مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق !! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يأكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي #ثقه_في_الله_نجاح».

​​​​​​​من هنا

​​​​​​​

ثم عاد ونشر الحساب الرسمي لبرنامج « عرب وود » علي موقع تداول الصور والفيديوهات«إنستجرام» مقطع صوتي للفنان محمد رمضان، يرد من خلاله علي الجدل حول صورته المتداولة مع فنان إسرائيلي.

من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية