رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة عبد الغفور البرعي الحقيقي.. قصة لقائه الأول مع نور الشريف

وفاة عبد الغفور البرعي الحقيقي.. قصة لقائه الأول مع نور الشريف

توفي اليوم تاجر الحديد الشهير نادي السباعي، البطل الخفي بمسلسل لن أعيش في جلباب أبي، فما هي قصة كفاح عبد الغفور البرعي الحقيقي ولقائه الأول مع نور الشريف؟

والشخصية الحقيقية للحاج عبد الغفور البرعي، هو نادي السباعي، تاجر الخردة الذي بنى نفسه بنفسه، حتى أصبح الأشهر في هذا المجال بين أقرانه.

وفاة عبد الغفور البرعي الحقيقي

وولد نادي السباعي بمدينة طنطا محافظة الغربية، وتوفي فيها إثر أزمة صحية انتابته الثلاثاء 1 ديسمبر 2020.

قصة عبد الغفور البرعي الحقيقي

وتوارث الحاج نادي السباعي مهنة تجار الحديد عن جده وأعمامه، الذين امتلكوا محال لممارسة نشاطهم بسوق العصر في القاهرة، وأيضًا بكفر الشيخ والقاهرة.

بدأ عبد الغفور البرعي الحقيقي قصة كفاحه في الـ 14 عام من عمره، عندما عمل لدى محال جده كمديرًا لأعمالها، ثم بعد وفاته في عام 1964، شق طريقه منفردًا، برأس مال 40 جنيه، هي حصيلة ميراثه.

نجح الحاج نادي في تجارته، فبدلاً من البيع على الأرصفة، افتتح محله الأول، ثم مع الوقت أضحى المحل سلسلة محال متخصصة في تجارة الحديد، وبعد ما كان ربحه يقتصر على بضعة جنيهات، تكاثر ليجني الآلاف.

دفع نجاح السباعي في طنطا إلى انتقاله إلى القاهرة لمزاولة عمله على نطاق أوسع، واشتهر اسمه بين تجار الحديد.

قصة لقاء نور الشريف وعبد الغفور البرعي الحقيقي

روى الحاج النادي السباعي، عبد الغفور البرعي الحقيقي، قصة لقاءه بالفنان الراحل نور الشريف للمرة الأولى، وقال أنهما التقيا في افتتاح لأحد المحلات، وتعارفا عن طريق أحد الأشخاص المتواجدين.

وأضاف السباعي أن الشريف كان يجهز لمسلسل لن أعيش في جلباب أبي قبل مقابلته، وأنه علمه كيف تتم المتاجرة في الحديد، وكيفية خوض المناقصات وثروته التي تنامت بعد صفقة أجراها مع رجل الأعمال اللبناني منصور المعلوف.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

وأبدى السباعي إعجابه بمسلسل عبد الغفور البرعي، الذي ظل متواصلاً مع بطله الراحل نور الشريف حتى وافته المنية في 11 أغسطس 2015، مشيرًا إلى أنه جسد قصة حياته بالكامل باستثناء قصة مقابلته بالوزير وانتظاره له لوقت طويل، وعمل زوجته التي لم تكن تعمل في الحقيقة.

وعُرض مسلسل لن أعيش في جلباب أبي للمرة الأولى عبر شاشات التليفزيون المصري في عام 1996، من بطولة نور الشريف، عبلة كامل، محمد رياض، عبد الرحمن أبو زهرة، سيد البحيري، مصطفى متولي، وفاء صادق، حنان ترك، وآخرين.

والمسلسل من تأليف إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار مصطفى محرم، ومن إخراج أحمد توفيق، أما الموسيقى التي علقت في أذهان المصريين إلى اليوم فهي من ألحان حسن أبو السعود.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011