رئيس التحرير أحمد متولي
 معرفة المقر والرقم الانتخابي لمجلس النواب 2020

معرفة المقر والرقم الانتخابي لمجلس النواب 2020

تجرى حاليًا الاستعدادات لإجراء عملية التصويت ضمن مرحلة الإعادة للجولة الثانية، ومن جانبهم يتجهز المصريين لذلك من خلال معرفة المقر الانتخابي لمجلس النواب والإجراءت المنوط بهم اتخاذها.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات 2020 برئاسة المستشار لاشين ابراهيم، رئيس محكمة النقض، الإجراءات الواجب على الناخبين اتخاذها لإجراء عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية 2020، عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

معرفة المقر والرقم الانتخابي لمجلس النواب 2020

وتسهيلاً على المواطنين، حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ثلاث طرق، يمكنهم من خلالها التعرف على مقر اللجنة الانتخابية الخاصة بهم، وكذلك الرقم الانتخابي لكل مواطن يمتلك حق التصويت.

وإحدى الطرق الثلاث التي خصصتها الهيئة الوطنية للانتخابات، هي الموقع الرسمي للهيئة على الإنترنت.

وتتم هذه الخطوة من خلال اتباع الآتي:

معرفة الرقم والمقر الانتخابي بالموبايل

​​​​​​​

والطريقة الثانية لمعرفة المقر الانتخابي، تتم عن طريق الهاتف المحمول، سواء عن طريق الرسائل النصية، أو بالاتصال، وهو ما يتم من خلال اتباع عدة إجراءات، على النحو التالي:

  • إرسال رسالة نصية قصيرة على الرقم 5151 متضمنة الرقم القومي الخاص بالناخب.
  • الاتصال على الرقم 141 واتباع الخطوات التي سيتم تلقيها من خلاله.

موعد انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلة الثانية الإعادة

وبدأت الاثنين 7 ديسمبر 2020 عملية التصويت في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، للمصريين في الخارج، ومن المقرر استمرارها ليومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 ديسمبر الجاري.

ووفق الموعد الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإن عملية التصويت في جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية، والبالغة 13 محافظة، للمصريين في الداخل، قد بدأت الاثنين 7 ديسمبر 2020، وتستمر حتى الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء 8 ديسمبر الجاري.

موعد ظهور نتيجة انتخابات جولة الإعادة بالمرحلة الثانية 2020

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات عن نتائجة جولة الإعادة ضمن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، في موعد أقصاه الاثنين 14 ديسمبر 2020.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية