رئيس التحرير أحمد متولي
 بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

مباشر الآن مؤتمر وزير التربية والتعليم حيث يترقب ملايين أولياء الأمور والطلاب في الصفوف والمراحل الدراسية المختلفة موعد مؤتمر وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، اليوم الخميس، والذي سيشهد الإعلان عن القرارات المتخذة في سبيل استمرار الفصل الدراسي الحالي وعقد الامتحانات بالتزامن مع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم أكدت أكثر من مرة أنه لا نية لتعليق الدراسة أو استبدال نظام التقييم كما في العام السابق، وتتزايد مطالبات أولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة في ظل الموجة الثانية للجائحة.

وكان العام الدراسي الماضي شهد إلغاء الامتحانات واستبدالها بمشروعات أبحاث على دروس من المقرر على طلاب كل سنة دراسية وجرى تصحيحها بطرق مختلفة وعلى أساسها نجح طلاب سنوات النقل.

وتبرر وزارة التربية والتعليم رفضها لفكرة إلغاء الامتحانات بأن المحتوى التعليمي المقرر على طلاب كل سنة دراسية يجب استكماله، وطمأنت أولياء الأمور بأنه سيتم اتخاذ كافة التدابير الاحترازية في اللجان.

بث مباشر مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

ونشر وزير التربية والتعليم في وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء موعد المؤتمر الخاص به الذ من المقرر عقده اليوم الخميس.

وقال الدكتور طارق شوقي على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «مؤتمر صحفي اليوم الخميس ٣١ ديسمبر الساعة ٣ عصرا لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الاعدادية والصفين الاول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة».

وتابع: سوف تقدم الوزارة حزمة من الحلول تتناسب مع القلق المتصاعد من انتشار جائحة كورونا للحفاظ على كل أطراف المنظومة التعليمية مع الحفاظ على استمرارية العام الدراسي والتقييم العادل.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة