3
أخبار تأجيل الامتحانات في المدارس والجامعات نص قرار رئيس الوزراء اليوم

أخبار تأجيل الامتحانات في المدارس والجامعات نص قرار رئيس الوزراء اليوم

اتخذ رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الخميس 31 ديسمبر قرارا هاما بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب المدارس والجامعات في مصر.

واجتمع مجلس الوزراء اليوم الخميس بشكل عاجل لبحث توصيات وزارتي التعليم والتعليم الفني والتعليم العالي حول استمرار الدراسة وموعد امتحانات منتصف العام الدراسي 2020-2021 المقرر لها في شهر بناير القادم.

أخبار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول

وقرر رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بناء على توصية وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار ووزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تعديل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في كافة المدارس المصرية وكذلك الجامعات الحكومية والخاصة في مصر.

قرار تأجيل امتحانات الجامعات

وأعلن مجلس الوزراء في بيان له تأجيل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في الجامعات إلى ما بعد إجازة نصف العام، أي في شهر فبراير 2021 بدلا من شهر يناير القادم كما كان مقررا لها في السابق.

قرار تأجيل امتحانات المدارس ابتدائي وإعدادي وثانوي 

وقرر رئيس الوزراء تأجيل امتحانات المدارس المصرية في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية إلى ما بعد إجازة منتصف العام أيضا بدلا من إجرائها في يناير وفق الجدول المعلن سابقا لكل مرحلة وعام دراسي.

تأتي قرارات الحكومة المصرية في إطار التعامل مع مستجدات انتشار فيروس كورونا بين المصريين بشكل متصاعد خلال الآونة الاخيرة مع احتمالات أن تبلغ عدوى انتشار الفيروس زروتها خلال شهر يناير وفق أطباء.

قرار تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات 2021

وقررت الكحومة في ذات الإطار تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات المصرية الحكومية والخاصة ابتداء من السبت 2 يناير 2020 حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا