رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2021 رسميا

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2021 رسميا

أعلن الأزهر الشريف موعد امتحانات الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي الحالي 2020-2021 رسميا، للطلاب الذين تقدموا لخوض اختبارات إتمام الشهادة.

ويجري الأزهر الشريف امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية على دورين، على أن يلتحق كل من الناجحين في الدورين بكليات جامعة الأزهر عن طريق التنسيق الإلكتروني.

موعد امتحانات الثانوية الأزهرية 2021

واختار قطاع المعاهد الأزهرية 19 يونيو المقبل موعدا لبدء امتحانات إتمام دراسة الثانوية الأزهرية 2021 للدور الأول.

ويستمر العمل بجدول الامتحانات لمدة شهر وثلاثة أسابيع لتنتهي اختبارات الدور الأول يوم 1 أغسطس.

وتجرى امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني في الفترة بين 4 سبتمبر و13 سبتمبر.

وكشف قطاع المعاهد الأزهرية أنه يواصل خلال الفترة الحالية ترقيم استمارات الشهادة الثانوية الأزهرية، حيث تشير الأرقام الأولية إلى تخطى عدد المتقدمين 120 ألف طالب وطالبة من القسمين الأدبي والعلمي.

ولن يقيم الأزهر أي امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية أسوة بطلاب الثانوي العام نظرا لأن الامتحانات ستقام بنفس الإجراءات التي أقيمت بها العام الماضي دون تغيير، وسيطبق نظام البوكليت كما تم تطبيقه من قبل.

وكان الأزهر اعتمد نظاما جديدا للتصحيح في العام الماضي، حيث يتم تصحيح كل مادة على حدة فور انتهاء الامتحان، ولن يتم الانتظار حتى نهاية الامتحانات فى جميع المواد كما كان متبعا فى السنوات السابقة، حيث سيتم مضاعفة أعداد مراكز التصحيح بما يضمن عدم التزاحم، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا المستجد.

يشار أن طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري لا يزالون يدرسون المواد المقررة عليهم بالنظام الورقي، بعكس التعليم العام الذي اعتمد نظاما إلكترونيا يقوم على قياس نواتج التعلم باختبارات إلكترونية على أجهزة ذكية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة