رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة

قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة

قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة من أهم القصص التي عليك حكايتها للأطفال، للتعرف على ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم وسبب الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في صورة مبسطة.

ينشر شبابيك قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة، حتى يمكنك الإستفادة منها في سرد قصة وسبب الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة

قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة، والتي بدأت منذ حمل أمينة بنت وهب بن عبد مناف في النبي صلى الله عليه وسلم، ورؤيتها لبشرى خاصة، حيث رأت نورًا خرج منها وملأ أرجاء الدنيا ليتم تفسيره بأن غلامها سيكون له شأن كبير.

وكانت قصة المولد النبوي الشريف مكتوبة في عام الفيل، الذي تعرضت خلاله مكة لعدوان أبرهة الحبشي صاحب جيش الفيل، فجعل الله كيدهم في تضليل، كما ورد في سورة الفيل من القرآن الكريم.

​​​​​​​

لن تجد أمينة بنت وهب بن عبد مناف أي مشقة في حمله، ولا حتى في ولادته على الإطلاق، لتعم البهجة في النفوس وتظهر اليشاشة في الوجوه مع معرفة مولد النبي على الرغم من صغره.

وضعت آمنة رضيعها في اليوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول في عام الفيل، ليشع النور واليشاشة من وجهه، ليسميه جده محمدًا ليكون محمودًا في الأرض.

أرضعته حليمة السعدية بعد ولادته، حيث كان لوجوده معها خير وبركة عليها، فزاد لبنها ولبن ناقتها، وليحل البركة على ديارها.

.توفيت والدته أثناء صغره، ليأخذ محلها جده عبد المطلب ويعتني به، وبعده كفله عمه أبو طالب، حتى أصبح في سن الأربعين ليبدأ رسالته التي أرسلها إليه الله تعالى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011