رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديوهات ولاية آسام الهندية واضطهاد المسلمين في الهند

فيديوهات ولاية آسام الهندية واضطهاد المسلمين في الهند

أثارت فيديوهات ولاية آسام الهندية غضب عارم في نفوس المصريين الذين دعوا إلى مقاطعة المنتجات الهندية كرد فعل على اضطهاد المسلمين في الهند.

مدينة آسام الهندية

ومنذ انتشار مقاطع الفيديو التي توضح مدى اضطهاد الحكومة لمسلميها، زاد اهتمام المسلمين بالبحث عن مدينة آسام الهندية وموقعها بين ولايات القارة الآسيوية.

ويبلغ عدد سكان ولاية آسام الهندية 33 مليون نسمة، وعادة ما تمارس أعمال العنف والاضطهاد ضد المسلمين والوافدين.

ولايات الهند

وآسام هي إحدى ولايات الهند البالغ عددها 28 ولاية، بالإضافة إلى 8 أقاليم اتحادية، وهي:

ولاية أوتار براديش- ولاية غوجارات- ماهاراشترا- بيهار- ولاية بنغال الغربية- ولاية كارناتاكا- ولاية ماديا براديش- ولاية تأميل نأدو- ولاية راجستان- ولاية أندرا براديش- أوديشا- بنجاب- جهارخاند- تيلانجانا- ولاية هيماشال براديش- كيرالا- ولاية آسام- تشهاتيسجاره- هاريانا- أوتارانتشال- ولاية تريبورا- مانيبور- ميغالايا- غوا- ناجلاند- ولاية سيكيم- أروناتشال براديش- ميزورام.

ولاية آسام الهندية

وتقع ولاية آسام الهندية في الجزء الشمالي الشرقي لدولة الهند، ويحدها غربًا دولة بنجلاديش وميكالايا والبنغال الغربية.

وتمتد ولاية آسام الهندية من دولة بهوتان ومقاطعة أورنجال برادش في شمالاً والشمال الغربي، وجنوبًا ولاية تريبورا ومقاطعة ميزورام، وشرقًا ولايتا مانيبور ونكالاند.

آسام الهندية العود

ومن أشهر المنتجات التي يتم تصديرها من ولاية آسام الهندية العود والشاي، والذي شُنت مؤخرًا حملات لمقاطعتها من جانب المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

ويعود سبب دعوات المقاطعة إلى انتشار مقاطع فيديو تتضمن ارتكاب ممارسات عنف ضد مسلمي ولاية آسام الهندية وترحيل المسلمين منها.

أخبار الهند اليوم

وتضمنت آخر أخبار الهند اليوم وما آلت إليه الأوضاع في ولاية آسام، المزيد من أعمال العنف الذي لم يتوقف بالرغم من الفضائح التي تم تداولها على الإنترنت والاتهامات الموجهة للسلطات الهندية التي تمارس أعمالاً إجرامية في حق المسلمين هناك.

وتسعى السلطات الهندية في الوقت الراهن إلى سحب الجنسية من 4 ملايين مسلم في ولاية آسام، بحجة أنهم من الأقليات.

اضطهاد المسلمين في الهند

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الصور التي توضح مدى العنف الممارس وفيديوهات اضطهاد المسلمين في الهند، والتي توثق تلك الأعمال الإجرامية في حق مسلميها.

ونشر المصريون باركود دولة الهند ليتم مقاطعة المنتجات المتضمنة إياه، ويحمل رقم 890.

وهذه بعض مقاطع الفيديو والصور التي تم تداولها على الإنترنت وكانت سببًا في إثارة الغضب بين جموع الشعب المصري المستنكر لأعمال العنف الناجمة عن وجود أقليات دينية:

 

 

 

 

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية