رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل نظام المناهج الإلكترونية بجامعة الأزهر وأسعار الكتب من خلاله

تفاصيل نظام المناهج الإلكترونية بجامعة الأزهر وأسعار الكتب من خلاله

كشفت جامعة الأزهر عن نظام المناهج الإلكترونية التي يبدأ الاعتماد عليها في العام الدراسي الحالي 2021-2022 بعد إلغاء الكتاب الجامعي.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد الشربيني، إن قرار إلغاء الكتاب الورقي وطباعة المذكرات خلال العام الدراسي الجديد، يأتي ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

المناهج الإلكترونية جامعة الأزهر

وأوضح الشربيني أن الجامعة تعمل على الانتهاء من تطبيق إلكتروني يعمل أثناء الاتصال أو عدم الاتصال بالإنترنت، ووضع المقررات الدراسية الخاصة بالكليات عليه، مشيرا إلى أنه لن يتم توزيع أقراص «CD» على الطلاب كما أثار البعض.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن أسعار المواد الدراسية الخاصة بكل كلية المتواجدة على التطبيق الإلكتروني، ستكون بنفس سعر الكتاب الورقي، ولن يزيد عنه، وسيتم إتاحته لجميع طلاب القاهرة والأقاليم.

​​​​​​​

ولفت الشربيني إلى أنه سيتم الانتهاء من وضع كافة المقررات الدراسية على الآبلكيشن الخاص بالجامعة، خلال شهر من الآن، حتى يتمكن الطلاب من المذاكرة والاستعداد لامتحانات نصف العام.

ونص قرار جامعة الأزهر، على عدم بيع أو طباعة كتب أو مذكرات أو أي مواد ورقية بدءا من العام الجامعي 2022-2021، اتساقا مع رؤية الدولة للتحول الرقمي.

وتضمن القرار، إقرار عضو هيئة التدريس باسم الكتاب ومحتواه ومسئوليته الكاملة عما يتضمنه وموافقته على نشره إلكترونيا، وموافقة مجلس القسم على تدريس الكتاب ضمن مقررات القسم للكليات النظرية والعملية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة