رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد خروج مازيمبي الكونغولي من دوري الأبطال.. هل الزمالك تصنيف أول ؟

بعد خروج مازيمبي الكونغولي من دوري الأبطال.. هل الزمالك تصنيف أول ؟

خرج بشكل رسمي نادي مازيمبي الكونغولي من بطولة دوري الأبطال الإفريقي بعد تعادله مع نادي أمازولو الجنوب إفريقي، ليودع البطولة نهائيا ويتحول إلى كأس الكونفدرالية، ويتساءل جمهور الفانلة البيضاء عقب خروج مازيمبي هل الزمالك سيكون تصنيف أول في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2021.

مازيمبي يودع دوري الأبطال

ودع مازيمبي الكونغولي رسميا بطولة دوري أبطال إفريقيا وذلك بعد تعادله مع أمازولو الجنوب إفريقي بهدف لكل منها، في المباراة التي جمعت بينها اليوم في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وكان الفريق الكونغولي قد تعادل سلبيا في مباراة الذهاب، ليتأهل الفريق الجنوب إفريقي لأول مرة في تاريخه لدور المجموعات ويتحول مازيمبي إلى كأس الكونفدرالية.

الزمالك يفوز على توسكر الكيني

تمكن نادي الزمالك من تحقيق فوز عريض على نظيره توسكر الكيني بـ5 أهداف مقابل لاشي خلال مباراتي الذهاب والإياب من دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا، وأحرز أهداف الزمالك، أشرف بن شرقي في مباراة الذهاب فيما أحرز أوباما  هدفين ويوسف الجزيري، وأشرف بن شرقي في مباراة العودة.

تصنيف الفرق الإفريقية

يتصدر النادي الأهلي تصنيف الفرق الإفريقية برصيد 78 نقطة طبقا لآخر تصنيف للاتحاد الإفريقي، ويأتي الترجي التونسي في المركز الثاني، ثم الوداد المغربي بالمركز الثالث، والرجاء في المركز الرابع والزمالك في المركز الخامس، و صن داونز في المركز السادس ونهضة بركان في المركز السابع، حوريا كوناكري في المركز الثامن، النجم التونسي في المركز التاسع وفي المركز العاشر بيرامدز.

هل الزمالك تصنيف أول في دور المجموعات

طبقا لآخر تصنيف للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فإن الزمالك سيكون تصنيف ثاني أو ثالث ولن يكون تصنيف أول لأن التصنيف الأول سيكون من نصيب فرق الأهلي أو الترجي أو الوداد أو الرجاء المغربي.

الزمالك والأهلي في مجموعة واحدة

يتساءل عدد كبير من عشاق الفانلة البيضاء هل من الممكن أن يأتي الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة في دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.

وطبقا لجدول التصنيفات فمن الوارد وقوع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011