رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق الدراسة في مصر بالمدارس والجامعات بسبب الطقس.. بيان مجلس الوزراء

تعليق الدراسة في مصر بالمدارس والجامعات بسبب الطقس.. بيان مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء بيانًا يحسم من خلال تساؤل الطلاب والمعلمين عن قرار تعليق الدراسة في مصر بالمدارس والجامعات بسبب الطقس وسوء الأحوال الجوية.

نوة قادمة وتقلبات جوية أدت إلى انتشار أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد باتخاذ وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي قرارًا بتعليق الدراسة إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

أجرى مجلس الوزراء اتصالات بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من اتخاذ أيًا منهما قرار بوقف الدراسة أو تعطيلها.

تعليق الدراسة في مصر بالمدارس

وبناءً على الاتصال الذي أجراه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر بيانًا أعلن من خلاله حقيقة تعليق الدراسة في مصر بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إصدارها قرار يفيد بتعطيل الدراسة في المدارس، وهو ما تضمنه البيان الصادر اليوم.

تعليق الدراسة في مصر بالجامعات

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأكد من حقيقة ما أثير حول تعليق الدراسة في مصر بالجامعات.

وكما هو الحال بالنسبة للتربية والتعليم، نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اتخاذها مثل هذا القرار.

حقيقة تعليق الدراسة في مصر

واتضحت من البيان الصادر اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 حقيقة تعليق الدراسة في مصر بالمدارس، الجامعات والمعاهد.

والحقيقة هي أنه لا تعليق للدراسة سواء في المدارس أو الجامعات والمعاهد، وأن الدراسة سارية وفقًا للخطة الموضوعة من الوزارتين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية