رئيس التحرير أحمد متولي
 طالبة طب الزقازيق نرمين بدوي أهانها دكتور المادة فماتت قهرًا.. قصتها وشهادات زملائها

طالبة طب الزقازيق نرمين بدوي أهانها دكتور المادة فماتت قهرًا.. قصتها وشهادات زملائها

تصدر اسم الطالبة نرمين بدوي، الطالبة بالفرقة الخامسة بكلية طب الزقازيق، موقع التواصل الاجتماعي »فيس بوك« والتي توفيت قهرًا بعد إهانتها من دكتور المادة، فما هي قصتها التي أدمت قلوب زملائها وأساتذتها وتضامن معها الكثيرون.

نرمين بدوي

نرمين بدوي طالبة بالفرقة الخامسة بكلية الطب جامعة الزقازيق، خضعت لامتحان شفوي في إحدى المواد، إلا أن الأستاذ الجامعي الذي أجرى لها الامتحان أهانها أمام زملائها.

وفاة نرمين بدوي

شعرت نرمين بدوي التي توفيت والدتها قبل أشهر، بالحزن الشديد نتيجة هذه الإهانة وتوجهت إلى منزلها ولكنها لم تعد للجامعة مرة أخرى.

ماتت نرمين بدوي وتركت خلفها سيرة طيبة شهد عليها زملائها وأساتذتها على حد سواء من حسن الخلق والاجتهاد.

شهود عيان على وفاة الطالبة نرمين بدوي

وكتب عدد كبير من زملاء وأساتذة طالبة طب الزقازيق نرمين بدوي منشورات على موقع التواصل الاجتماعي »فيس بوك« للتضامن معها والمطالبة بمحاسبة الدكتور المتسبب في وفاتها قهرًا.

وكتبت منار عبد الله نقلاً عن الدكتور أحمد نجيدة: »للتصحيح.. زميلتنا نرمين بدوي (الله يرحمها) توفت بعد الامتحان مباشرة ومانتحرتش ولا حاجة، و ده تقرير الطب الشرعي وانا اتأكدت من أختها«.

وأضاف: »بالنسبة للامتحان هي فعلا امتحنت، وخرجت بتعيط من الامتحان وزمايلها شافوها هناك في اللجنة امتحنت معاهم، وبالمناسبة هي شخصية مجتهدة ومعروفة بره مصر أكتر مما تتخيلوا«.

وتابع: »في شغلي الحالي في الجراحة الدولية، نرمين معروف انها أسست فرع INCISION  في مصر اللي محدش فيها كان بيشارك في التخصص ده و محدش كان يعرفه، وكانت معانا في وحدة الأبحاث الطلابية من سنة ٢٠١٥ ومن أول الناس اللي شاركت في دراسات كبيرة زي GlobalSurg-1 «.

وعن خلقها قال: »كانت شخصية ذوق وبتراعي مشاعر الناس جدًا، لدرجة ان في بداية الكورونا كانت مهتمة بالطلاب الماليزيين والآسيويين لأن الناس كانوا بيعنصروا عليهم في بداية الوباء وطلبت مني اكتب عن الموضوع على السوشيال ميديا كشخص كان بيراعي مشاعر اللي حواليه، ياريت محدش يخوض في حقها في أي جدالات أو تكهنات، ادعولها بالرحمة وربنا يصبر أهلها ويسكنها فسيح جناته«.

وكتب آخر: حاجة توجع القلب وتدمع العين والله ولا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون.. دي نرمين بدوي، طالبة في خامسة طب جامعة الزقازيق، توفاها الله النهاردة،
طيب ايه القصة؟

وأضاف: نرمين كانت في امتحان شفوي، أكيد كانت تعبانة ومرهقة وده شيء طبيعي لأي حد عارف سنة خامسة طب نظام قديم، ودخلت على دكتور شدد عليها في الأسئلة لدرجة أنها مش شدة الموقف حصل لها مشكلة في القلب، اتنقلت المستشفى ثم توفاها الله.

وكتب الدكتور أحمد أشرف، طبيب مقيم بمستشفيات جامعة الزقازيق: »أعزي نفسي وأعزيكم في وفاة زميلتنا وأختنا نرمين بدوي التي توفاها الله عز وجل اليوم في ظل امتحانات الباطنة العملي والشفوي لسنة خامسة طب«.

وأضاف:" زمايلها بيقولوا انها كانت بتمتحن في لجنة شفوي مع دكتور malignant  وخرجت منهارة، فأيًا كان سبب وفاتها فربنا يتغمدها بالرحمة والمغفرة".

وتابع:" ونصيحة لاخواتي الدكاترة اللي أصغر مني، هونوا على أنفسكم، الدنيا حقيقي منفاتة، إوعوا تبكوا على درجة ضاعت منكم، إوعوا تتضايقوا ان حد رخم عليكم في لجنة شفوي ولا في امتحان عملي، حقيقي العمر كله لحظة، انسوا أي حاجة تيجوا على حساب نفسكم وصحتكم، استمتعوا بحياتكم لأن صحتكم وسلامكم النفسي أهم".

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية