رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار السودان اليوم بعد عودة عبد الله حمدوك.. ترحيب دولي ورفض محلي

آخر أخبار السودان اليوم بعد عودة عبد الله حمدوك.. ترحيب دولي ورفض محلي

تصدرت آخر أخبار السودان اليوم اهتمام المصريين، خاصة بعد رفع الإقامة الجبرية عن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعودته إلى مباشرة أعماله السياسية مجددًا.

عبد الله حمدوك

وكان مكتب رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك قد أكد أمس الأحد 21 نوفمبر 2021 أنه قد توصل إلى اتفاق مع قوات الجيش يفيد رفع الإقامة الجبرية عنه وسحب القوات الأمنية التي كانت تحيط بمنزله مع نهاية أكتوبر الماضي، وإطلاق سراح النشاط السياسيين المعتقلين.

أخبار السودان اليوم

وشهدت آخر أخبار السودان اليوم ترحيب بعض الدول بقرار عودة عبد الله حمدوك إلى منصبه وبالاتفاق المبرم بينه وقوات الجيش، فيما وصف التجمع المهني للأحرار الاتفاقية بـ »الانتحار السياسي« لرئيس الوزراء السوداني.

ورفضت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان والتي انتفضت ضد رئيس الوزراء السوداني، مشددة على تمسكها بموقفها من عدم شرعية عبد الله حمدوك.

وأكدت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان رفضها لأي مفاوضات أو اتفاقيات قد تعقد مع رئيس الوزراء السوداني والذي فقد شرعيته.

آخر أخبار السودان

وشددت قوى إعلان الحرية والتغيير على تمسكها بموقفها المطالبة فيه بمحاكمة »قادة الانقلاب« على حد وصفها على ما بدر منهم من تقويضهم شرعية الحرية الانتقالية، فضلاً عن قتل المتظاهرين وقمع حرياتهم.

وعلى جانب آخر أيد وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن اتفاقية عودة عبد الله حمدوك للسلطة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بتغريدة له عبر موقع »تويتر«.

وبالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، رحبت كلاً من مصر، الاتحاد الإفريقي، الأمم المتحدة والنرويج بالقرار.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية