رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غدا الإثنين في مطروح وتأجيل الامتحانات بسبب الأحوال الجوية

تعطيل الدراسة غدا الإثنين في مطروح وتأجيل الامتحانات بسبب الأحوال الجوية

تستمر موجة الطقس السيئ غدا الإثنين، 3 يناير 2022، وهو ما دفع عدد من المحافظات لإصدار قرارات بتعليق الدراسة خوفا على سلامة الطلاب والمعلمين.

تعطيل الدراسة غدا الإثنين محافظة مطروح

وقرر محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب استمرار تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة، وتأجيل امتحانات العملي ليوم آخر، مع استمرار انتظام الدراسة في مدارس واحة سيوة فقط.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط  أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث من 30% إلى 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بينها مطروح على فترات متقطعة.

وتبلغ درجة الحرارة العظمى في مطروح غدا 18 درجة مئوية، والصغرى 13 درجة.

وتابع محافظ مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بمدن ومراكز المحافظة، وتيسير حركة المرور أمام المواطنين والسيارات، وكذلك إزالة تراكم المياه على الطريق الدولي الساحلي مطروح إسكندرية ومطروح السلوم.

وأكد محافظ مطروح، على استمرار جهود مراكز ومدن المحافظة، لإزالة مياه الامطار، مع تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانيا، بالتنسيق مع فرق الطوارئ بشركة مياه الشرب والصرف الصحى وكافة الجهات المختصة، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار، مع الدفع بسيارات لإزالة أي تجمعات المياه فور تساقط الأمطار، لتيسير حركة المرور، وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها.

ووجه المحافظ، لجميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، لمتابعة حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أية آثار ناتجة عن سقوط الأمطار أو سوء الأحوال الجوية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة