رئيس التحرير أحمد متولي
 رد الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج لوائل الإبراشي على اتهامه بقتله

رد الدكتور شريف عباس الطبيب المعالج لوائل الإبراشي على اتهامه بقتله

للمرة الأولى منذ وفاة الإعلامي الراحل وسيل الاتهامات التي وجهت إليه من زوجته والطبيب خالد منتصر، خرج الدكتور شريف عباس عن صمته ليرد على اتهامه بقتل وائل الإبراشي في أول رد منه.

الدكتور شريف عباس

وكانت سحر الإبراشي، زوجة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، قد وجهت اتهامات إلى الدكتور شريف عباس بالتسبب في قتل زوجها عن طريق الإهمال الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية ومن ثم نقله إلى المستشفى في رحلة علاج طويلة انتهت بوفاته.

رد الدكتور شريف عباس

وفاجأ الدكتور شريف عباس، الطبيب المعالج لوائل الإبراشي في الفترة الأولى من إصابته بفيروس كورونا المستجد، الجميع بأنه هو من طلب إجراء التحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه.

وأوضح الدكتور شريف عباس: سمعت عن اتهامات لي، وبالتالي تقدمت بطلب تحقيق رسمي في النقابة مع الدكتور خالد منتصر الذي خرج على كل وسائل الإعلام يتهمني بالقتل في أمرٍ لم يحدث فيه خطأ طبي على الإطلاق ويردد أكاذيب.

وفاة وائل الإبراشي

وقال الدكتور شريف عباس، المتهم بقتل وائل الإبراشي خلال فترة العزل المنزلي، أنه لم يقترف أي خطأ يستدعي معاقبته، بل على العكس من ذلك تمامًا، قدم للإعلامي الراحل أفضل رعاية طبية.

وأضاف الدكتور شريف عباس، ردًا على اتهامات زوجة وائل الإبراشي والإعلامي خالد منتصر: لم أخطئ وأنا من طلبت التحقيق لإثبات ذلك ومعي كل المستندات التي تثبت صحة كلامي، لم يحصل على أي دواء غير مسجل في وزارة الصحة، هذه الأدوية مسجلة من فترة وليست جديدة.

وأكد الدكتور شريف عباس أنه سيقاضي من اتهمه بالتسب في وفاة وائل الإبراشي عقب انتهاء التحقيقات معه، وذلك سعيًا وراء إظهار الحقيقة.

سحر زوجة وائل الإبراشي

وأضاف الدكتور شريف عباس أنه قدم أفضل رعاية طبية للإبراشي، ملتمسًا العذر لزوجته كونها ليست طبيبة وتلقت المعلومات الخاطئة من أحد الأشخاص، داعيًا ربنا يصبرها.

ونعى الدكتور شريف عباس، وائل الإبراشي بقوله: أقدم التعازي لأسرة الإعلامي الكبير الراحل.

وقال الدكتور أيمن سالم، أمين عام نقابة الأطباء، أن الطبيب شريف عباس تقدم بشكوى مكتوبة للتحقيق معه، مقدمًا المستندات الخاصة بوائل الإبراشي، متهمًا أسرته بالتشهير به والإساءة إليه، شاكيًا الإعلامي خالد منتصر لنفس السبب.

وتبدأ أولى جلسات التحقيق مع الدكتور شريف عباس، بنقابة الأطباء في حضور مستشار قضائي، يوم الثلاثاء المقبل، وفق تصريحات أمين النقابة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية