رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تنقل الجزائرية الأولى مباراة مصر والمغرب 2022 في كأس الأمم؟

هل تنقل الجزائرية الأولى مباراة مصر والمغرب 2022 في كأس الأمم؟

نقلت القناة الجزائرية الأولى مباراة منتخب مصر ضد ساحل العاج في إطار منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 والتي تأهل فيها الفراعنة إلى دور الثمانية.

وتقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره المغربي في ربع النهائي، في مباراة ينتظر أن تكون قمة هذا الدور.

موقف القناة الجزائرية الأولى من مباراة مصر والمغرب

وكان التلفزيون الجزائري حصل على حقوق بث 10 مباريات من البطولة على القناة الأولى الأرضية المفتوحة عبر القمر الصناعي نايل سات.

وبعد الخروج المفاجئ للمنتخب الجزائري من دور المجموعات قالت القناة إنها ستستغل بقية المباريات المتاحة لها لبث المواجهات العربية.

وبثت المقناة مباراتي المنتخبين المصر والتونسي بالفعل في الدور ثمن النهائي، وكلاهما عبر إلى ربع النهائي.

وتمتلك القناة الجزائرية حقوق بث مباراة واحدة فقط في دور الـ 8 من البطولة، وأعلنت بصورة رسمية عن بث مباراة الكاميرون وجامبيا التي ستكون الأولى في هذا الدور.

وعلى هذا لن تنقل القناة الجزائرية مباراة مصر ضد المغرب أو تونس ضد بوركينا فاسو.

يشار أن المنتخب المصري تأهل إلى الدور ثمن النهائي بالتواجد في المرتبة الثانية بترتيب المجموعة الرابعة خلف نيجيريا، ما جعله يصطدم بالمنتخب الإيفواري القوي ثم النجاح في التأهل بركلات الترجيح.

وعلى الجانب الآخر تأهل المنتخب المغربي كأول المجموعة لثالثة، وفي دور الـ 16 فاز على مالاوي بثنائية مقابل هدف، وأحرز أهداف المغرب يوسف النصيري وأشرف حكيمي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة