رئيس التحرير أحمد متولي
 تردد قناة الجزائرية الأرضية 2022 Programme National نايل سات وطريقة تشغيلها

تردد قناة الجزائرية الأرضية 2022 Programme National نايل سات وطريقة تشغيلها

يحتل تردد قناة الجزائرية الأرضية اهتمام الملايين من قاطني دول الشمال الأفريقي والمنطقة العربية خلال أيام منافسات البطولات الأفريقية خاصة عندما يكون بإحدى البطولات ممثلا عن الجزائر أو أكثر.

وتعدد القناة الجزائرية الأرضية هي الوحيدة على القمر الصناعي نايل سات المسموح لها ببث عدد من مباريات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية وتصفيات ونهائيات المنتخبات بصورة شرعية.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

وتمتلك شبكة قنوات «بي إن» حقوق البث للمسابقات الأفريقية بصورة حصرية، وتنقلها عبر قنواتها المشفرة، وتسمح قواعد الاتحاد الأفريقي للبلد المستضيف ببث المباريات التي تقام على ملاعبها فقط عبر البث الأرضي؛ لذا لا يمكن المشاهدة إلا داخل نطاقها الجغرافي فقط.

الأمر مختلف كليا بالنسبة للجزائرية الأرضية فالقناة وجدت طريقة لبث ترددها الأرضي فضائيا ليتمكن الجميع من مشاهدتها حتى من خارج الجزائر وبجودة عالية.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير تردد قناة الجزائرية الأرضية، ورقم شفرة تشغيلها، والمتطلبات التي تحتاجها لتنزيلها على جهاز الاستقبال لديك بالطريقة.

قناة الجزائرية الأرضية

القناة الجزائرية الأرضية الأولى هي قناة رسمية متنوعة تابعة للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري التي تضم 8 قنوات.

وبرغم ما تعرضه القناة من برامج وعروض في كل المجالات مع المحتوى الإخباري فإن الاهتمام الأكبر بها تستحوذ عليه كرة القدم.

وتنقل القناة مباريات المنتخب الجزائري التي تقام على أرضه، بالإضافة لمباريات الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.

وتحظى القناة بنسب مشاهدة عالية للغاية من خارج الجزائر عندما تلتقي الفرق الجزائرية على ملعبها بفرق خارجية من دول مثل مصر وتونس والمغرب وغيرها.

تردد قناة الجزائرية الأرضية نايل سات

تردد قناة الجزائرية الأرضية لا يعمل إلا على أجهزة الاستقبال الحديثة خاصة تلك التي بنظام العرض بالجودة العالية HD ويمكن تنزيله ضمن قائمة قنواتك باستخدام البيانات التالية:

التردد: 11680

معدل الترميز: 27500

معامل الاستقطاب: أفقي H.

اسم القناة على الريسيفر: Programme national

شفرة BISS قناة الجزائرية الأرضية

بعد تنزيل القناة على جهاز الاستقبال الخاص بك ستجد رسالة أن القناة مشفرة، ولن تعمل إلا من خلال إدخال رقم الشفرة الخاصة بها.

رقم شفرة biss للجزائرية الأرضية هو: 1100000000000000.

طريقة تشغيل الجزائرية الأرضية

طريقة تشغيل القناة الجزائرية الأرضية ليست موحدة بسبب تباين أنظمة تشغيل أجهزة الاستقبال إلا أنها متقاربة إلى حد كبير.

كل ما عليك هو البحث في جهاز التحكم والضغط على زر «f1» به أو «ttx/cc» والضغط على زر «0» ثلاث مرات.

ستفتح لك نافذة جديدة بها مكان للكتابة ضع فيه شفرة BISS من خلال جهاز التحكم ثم اضغط على تأكيد وستعمل مباشرة.

وفي معظم أجهزة الريسيفر تكون الطريقة بتشغيل القناة وخلال ظهور الشاشة السوداء تضغط على زر 0 وستظهر شاشة إدخال الشفرة اكتبها واضغط على زر التأكيد.

Programme National HD

قناة الجزائر الأرضية الأولى التي تظهر على أجهزة الاستقبال باسم Programme National HD أصبحت تبث المحتوى بالجودة العالية hd.

واتفقت القناة مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف على بث مباريات الجزائر في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022، بالإضافة إلى الافتتاح والمباراة النهائية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة