رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.. سقوط كييف قريبا

آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.. سقوط كييف قريبا

تشغل حرب روسيا على أوكرانيا بال العالم، ويسعى جميع سكان العالم إلى التعرف على آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية اليوم الجمعة 25 فبراير 2022.

الأزمة الروسية الأوكرانية

مع الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير 2022، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن عملية عسكرية موسعة على الأراضي الأوكرانية،  في إقليم دونباش شرق أوكرانيا، والذي اعترفت روسيا باستقلاله.

وأكد بوتين خلال تصريحات له أن العملية العسكرية ليس هدفها احتلال أوكرانيا ولكن العملية العسكرية هدفها حماية إقليم دونباس الذي يضم جمهوريتي دونتيسك ولوجانيسك.

وقد أثارت الهجمة العسكرية ردود فعل متباينة من جميع أنحاء العالم، وسط غضب وتهديدات وفرض عقوبات اقتصاد من حلف الأطلسي على روسيا.

وقد تضامن عدد من زعماء دول العالم مع أوكرانيا في أزمتها مع روسيا فيما أعلنت عدة دول أنها تدعم ما قام به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

وسط تساؤلات عن آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، فقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها قامت بتعطيل 118 منشأة عسكرية تابعة لأوكرانيا، فيما تم الاستيلاء على جزيرة زميني الأوكرانية في البحر الأسود واستسلام 82 جندي أوكراني.

ولمنع وصول القوات الروسية إلى العاصمة كييف قامت وزارة الدفاع الأوكرانية بتفجير جسر  بالقرب من العاصمة لمنع وصول الدبابات الروسية للعاصمة كييف.

وكان اليوم الأول من الأزمة الروسية الأوكرانية قد شهد سقوط 137 ضحية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011