رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الشيشان دولة مستقلة؟

هل الشيشان دولة مستقلة؟

هل الشيشان دولة مستقلة من الأسئلة التي طرحت كثيرًا بين متابعي الأحداث المشتعلة والحرب الروسية في أوكرانيا، وخاصة بعدما أعلن الرئيس الشيشاني دعمه لروسيا ليساندها في حربها على الأراضي الأوكرانية.

أرسل رئيس الشيشان أكثر من 10 آلاف مقاتل لدعم روسيا في حربها الحالية، للتمركز في أكثر المناطق خطورة بالنسبة لأوكرانيا، ومنذ تلك اللحظة ويتسائل الكثير من المواطنين حول العالم هل الشيشان دولة مستقلة؟.

نوضح لك في السطور التالية الإجابة عن سؤال هل الشيشان دولة مستقلة، لإستكمال متابعة الأحداث والمستجدات التي تطرأ بين الفينة والآخرى.

هل الشيشان دولة مستقلة؟

تعد الشيشان من الجمهوريات الداخلة ضمن الاتحاد الفيدرالي الروسي، حيث تتمتع بحكمها الذاتي بشكل يجعلها أشبه بالدولة وذلك منذ بداية الألفينيات.

حصلت الشيشان على استقلالها بعد الحرب الأولى ضد روسيا، لتعيد الحرب الثانية السلطة إلى روسيا ليبدأ الإعمار من جديد، باعتبارها إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية.

تقع الشيشان شمال شرق منطقة القوقاز، وتبعد نحو ألف ميل من العاصمة الاتحادية موسكو، وهو ما تسائل عنه العديد أثناء حرب روسيا مع أوكرانيا.

وكانت قد اشتعلت الحرب وحل الدمار على أوكرانيا منذ فجر الخميس وتعرضها لضربات متتالية من قبل الجانب الروسي، حتى انهكتها وجعلت لا صوت يعلو فوق صوت الصواريخ وبقى مشهد القتال متصدرًا.

زعم فلاديمير بوتين، بأن الغزو على أوركرانيا جاء لحماية المواطنين الروس في منطقة دونباس، ليدعمه الرئيس الشيشاني.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.